• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

حفريات تعود إلى الحقبة البرونزية بآثار الهيلي في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

عمر الحلاوي (العين)

أكد الفريق الإماراتي للآثار عن اكتشاف فترة مئوية جديدة لحفريات آثار الهيلي داخل الحقبة البرونزية، قد تواكب فترة آثار جبل حفيت، والتي ترجع إلى عام 2800 قبل الميلاد.

يبذل الفريق الإماراتي، المكون من عمر الكعبي وحمدان الراشدي وعبد الله الكعبي، جهده بالتعاون مع الفريق العالمي من النمسا وفرنسا وأميركا، لتحديد الفترة الزمنية بشكل أدق.

وتسعى دائرة أبوظبي للسياحة والثقافة، للمرة الأولى، لفتح موقع آثار الهيلي للجمهور بشكل دائم، عبر إنشاء مبانٍ تستقبل السياح والزوار، وتوفر لهم الخدمات اللازمة، مع تطوير المنطقة المحيطة بالمواقع الأثرية، في إطار اهتمام الإمارة بالمواقع الأثرية، وإتاحة الفرصة للمواطنين والسياح للتعرف إلى تاريخ وثقافة الدولة.

واحتفالاً باليوم العالمي للآثار، خصصت «أبوظبي للسياحة والثقافة»، جولات سياحية لمدة يومين في مناطق التنقيب المستمرة في آثار الهيلي، حيث بلغ عدد الزوار خلال يومي السبت والأحد الماضيين أكثر من 500 زائر من مختلف الجنسيات.

وقال حمدان الراشدي، باحث الآثار في دائرة أبوظبي للسياحة والثقافة: «إن الجولة السياحة تأتي في إطار تعريف المجتمع بالآثار بشكل مبسط، وكشف العمليات الأثرية والإرث الحضاري بالدولة»، لافتا إلى أن هناك الفريق المحلي والعالمي، بدأ في عمليات التنقيب الحديثة في فبراير الماضي، مؤكداً أن المرحلة الأولى شهدت التوصل إلى نتائج إيجابية، تساعد على تأريخ الموقع بشكل دقيق، لتحديد الحقبة البرونزية لهذه الآثار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا