الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«عمليات شرطة دبي» تتلقى 565 ألف مكالمة هاتفية خلال الربع الأول من 2012

«عمليات شرطة دبي» تتلقى 565 ألف مكالمة هاتفية خلال الربع الأول من 2012
18 يوليو 2012
دبي (الاتحاد) - اطلع اللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي على النتائج المتميزة التي حققتها الإدارة العامة للعمليات في تنفيذ الخطط التطويرية والبرامج التنفيذية، والوصول إلى الهدف المنشود ضمن استراتيجية شرطة دبي من العام (2010-2015) الخاص بوصول الدوريات الأمنية إلى 90% من الحالات الطارئة في غضون 15 دقيقة والوصول للحالات غير الطارئة في غضون 30 دقيقة، وتطوير الموارد البشرية الفنية المؤهلة وتسهيل وتبسيط الإجراءات بما يخدم أفراد المجتمع. جاء ذلك، خلال ترؤسه اجتماع تقييم الربع الثاني لأداء الإدارة العامة للعمليات للعام الجاري، بحضور اللواء الدكتور جاسم بالرميثة، مدير الإدارة العامة للعمليات، واللواء محمد عيد المنصوري، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والعميد خليل إبراهيم المنصوري، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعميد المهندس كامل بطي السويدي، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات لشؤون العمليات، والعميد عمر عبد العزيز الشامسي، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة، والعقيد خالد علي شهيل، نائب مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة بالوكالة، ومديري الإدارات الفرعية في الإدارة العامة للعمليات وعدد من الضباط. وناقش الاجتماع قرارات تقييم الاجتماع السابق وما تم تنفيذه منها، إضافة إلى عرض نتائج هاتف النجدة (999) للربع الثاني من العام الجاري ومقارنتها بالربع الثاني من العام الماضي، والوقت المستغرق لوصول الدوريات لمكان الحادث ووقت المكوث، حيث تلقت غرفة العمليات في الربع الثاني من العام الجاري 564 ألفاً و891 مكالمة هاتفية على الرقم 999، وبلغت نسبة المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 10 ثوان هي (99.07%) ما يعادل 559 ألفاً و367 مكالمة هاتفية، بينما تلقت غرفة العمليات في الربع الثاني من العام الماضي 459 ألفاً و360 مكالمة هاتفية على الرقم 999، وبلغت نسبة المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 10 ثوان هي (99.88%) ما يعادل 458 ألفاً و809 مكالمات هاتفية. واطلع اللواء خميس مطر المزينة على إحصائيات إدارة مركز القيادة والسيطرة التي تضمنت سرعة انتقال الدوريات إلى مواقع الحوادث، وعدد البلاغات الجنائية والمرورية، وعدد الاستفسارات التي وردت إلى المركز، وسرعة تلقي البلاغ والاستجابة، وسرعة الرد على المتصلين بالمركز عامة، وجاء متوسط الاستجابة لوصول الدوريات الأمنية إلى 90% من الحوادث الطارئة 7 دقائق و65 ثانية خلال الربع الثاني من العام الجاري أي ما يعادل نسبة (90.2%)، بينما حقق متوسط الاستجابة في الربع الثاني من العام الماضي (7 دقائق و3 ثوان) أي ما يعادل (93.12%)، حيث كانت نسبة الاستجابة الموضوعة للوصول لتلك الحوادث الطارئة (15) دقيقة. وبلغت نسبة الرد على المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال (901) في غضون 10 ثوان في الربع الثاني من العام الجاري (89.51%)، بينما سجل الربع الثاني من العام الماضي (98.83%) ، حيث تلقى مركز الاتصال 13023 مكالمة هاتفية في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 10814 مكالمة هاتفية خلال الفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغت نسبة إحصائيات الانتقال إلى بلاغات جرس الإنذار (99.5%) في الربع الثاني من العام الجاري بينما سجل الربع الثاني من العام الماضي (99.1%). كما اطلع اللواء خميس مطر المزينة على إحصائيات انتقالات قسم مسرح الجريمة إلى مواقع الجريمة خلال الربع الثاني من العام الجاري ومقارنتها بالربع الأول من العام 2012، حيث بلغت الانتقالات 59 انتقالاً في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 77 انتقالاً في الربع الأول من نفس العام، إضافة إلى عرض عن مسرح الجريمة ومتطلباته والعمليات الإدارية التابعة له والاستشارات الخاصة المتعلقة بتنفيذ الإجراءات والمناوبات والوحدات المتحركة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©