الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العين والجزيرة.. "فك الاشتباك" بـ "التاسع"!

العين والجزيرة.. "فك الاشتباك" بـ "التاسع"!
19 أكتوبر 2018 00:00

معتصم عبد الله (دبي)

يخوض ثلاثي صدارة دوري الخليج العربي، الشارقة والعين «13 نقطة» والوحدة «12 نقطة»، ثلاثة اختبارات متفاوتة المستوى غداً، في ختام الجولة السادسة، حينما يستقبل الشارقة ضيفه عجمان، ويلعب الوحدة أمام الظفرة، على ملعب بني ياس في الشامخة، فيما تتجه الأنظار إلى قمة العين والجزيرة على استاد هزاع بن زايد بدار الزين.
وستكون مواجهة «الزعيم» أمام ضيفه «فخر أبوظبي»، والتي يعود فيها العين إلى ملعبه باستاد هزاع بن زايد أفضل ختام للجولة، عطفاً على الندية الكبيرة بين الفريقين اللذين تبادلا الفوز في 8 مباريات لكل فريق في المواجهات على مستوى دوري المحترفين، مقابل التعادل في أربع مباريات أخرى.
وتمنح عودة الدوليين الـ14 في صفوف الفريقين قمة «دار الزين» الزخم المطلوب، حيث تضم تشكيلة الجزيرة 5 لاعبين ضمن قائمة المنتخب الأول، وهو قد يفقد جهود هدافه علي مبخوت بداعي الإصابة، فيما تضم تشكيلة العين 9 لاعبين، من بينهم 7 في صفوف «الأبيض»، بجانب الثنائي المصري حسين الشحات والمهاجم السويدي ماركوس بيرج.
ويرفع «الملك» شعار الفوز الخامس على التوالي، في مواجهة ضيفه «البرتقالي»، وتشي مواجهة الفريقين بمباراة مثيرة، في ظل غياب نتيجة التعادل السلبي عن كل المباريات الـ12 التي جمعتهما في دوري المحترفين، ويعول الشارقة مدعوماً بمساندة جماهيره الغفيرة على اكتمال صفوفه، من أجل تغيير الصورة المهزوزة للفريق في مسابقة كأس الخليج العربي، في المقابل يرغب «البرتقالي» صاحب المركز التاسع حالياً برصيد 6 نقاط في حصد فوزه الثالث.
ويرغب «العنابي» المنتشي بتأهله المبكر إلى الدور ربع النهائي لكأس الخليج العربي، بعد تصدره ترتيب المجموعة الأولى بـ «العلامة الكاملة» برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، استثمار الظهور الإيجابي للفريق، من أجل الاستمرار في طريق الانتصارات، وملاحقة أهل القمة على حساب ضيفه الظفرة صاحب المركز، والذي نجح بدوره في تحقيق فوزه الأولى في الجولة الماضية على حساب الوصل 2-1.

زوران: رتبنا أوراقنا في «عجالة»
أوضح الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني للعين، أن فريقه رتب أوراقه في «عجالة»، من خلال خوض تدريبين، بصفوف مكتملة، عقب عودة اللاعبين من الاستحقاقات الدولية، بتواجد عدد من اللاعبين مع «الأبيض»، وحسين الشحات مع مصر، وماركوس بيرج مع السويد، وقال: دائماً نعاني عقب أيام التوقف الدولي، إلا أننا نأمل في أن نظهر بصورة أفضل عن التوقف الماضي، خصوصاً أننا على الموعد مع مباراة قوية أمام منافس يملك لاعبين بجودة عالية.
وأضاف: سنحاول مواصلة النتائج الإيجابية، ونخرج بالنقاط المطلوبة من المباراة، لكنها لن تكون سهلة، لاعبو المنتخب عادوا سعداء وبصورة جيدة، ويجب علينا أن نخوض المباراة بالإيقاع نفسه والرغبة منذ الدقيقة الأولى.
وفيما اعتبر زوران أن «الزعيم» يملك لاعبين شباباً مميزين، برزوا خلال مواجهات كأس الخليج العربي، إلا أنه أوضح أن الأماكن شاغرة في التشكيلة الأساسية حالياً، ويمكن الاستعانة بمن يراه جاهزاً، موضحاً أن من أهم النقاط هي قيام اللاعبين الكبار بتحفيز الشباب، وتبادل الخبرات بينهم.
وأشار المدرب إنه لا يعرف شيئاً عن جاهزية علي مبخوت لاعب الجزيرة للمشاركة من عدمه، لكنه عموماً يرى أنه لاعب مهم للغاية في صفوف فريقه، وأحد أفضل اللاعبين في الإمارات.
وشدد زوران على أنه لا يرى هناك نقصاً في القوة الهجومية للعين، وأن المهاجمين يؤدون المطلوب منهم، والفريق يسجل باستمرار في مختلف المباريات.
وأكد زوران أن العين ينظر إلى جميع المباريات بالرغبة نفسها والأهداف، والسعي لحصد النقاط، وليس مباراة الجزيرة فقط، وهو ما يسعى له خلال التحضيرات دائماً، من أجل إبقاء اللاعبين في حالة التأهب المطلوبة، من أجل الغاية الأهم، وهي حصد البطولات.
من جانبه، أوضح محمد أحمد لاعب العين أنه تحسن عقب الإصابة التي عانى منها مع المنتخب، وشدد على أهمية التركيز طوال التسعين دقيقة من أجل تحقيق الفوز.
ورفض اعتبار أن الحماس قل لدى اللاعبين بسبب فترة التوقف، موضحاً أن المنتخب خاض مباريات على مستوى عالٍ، ودائماً الأولوية للمنتخب، فيما لن يبخل اللاعبون في العطاء في البطولات كافة، مع النادي أيضاً، وتمنى أن تحضر الجماهير بأعداد كبيرة في المباراة نظراً لأهميتها، وعاهدهم ببذل قصارى الجهد لإسعادهم.

كايزر: مشاركة مبخوت وليوناردو بيد الطبيب
كشف الهولندي مارسيل كايزر، المدير الفني للجزيرة، عن أن فريقه استعد جيداً للقاء «الزعيم» غداً، رغم أن الإعداد الفعلي للمباراة لم يستغرق أكثر من 48 ساعة، نظراً لارتباط الدوليين مع المنتخب لمدة أسبوعين، مشيراً إلى أنه يتوقع مباراة مثيرة، لأن الفريقين يضمان عدداً كبيراً من الدوليين، وبالأمس كانوا معاً في المنتخب يدافعون عن حظوظ فريق واحد، والآن سوف يلتقون وجهاً لوجه في مواجهة تنافسية قوية، يعتبرها الكثيرون «كلاسيكو»، وتحضرها الجماهير لأنها تقدم لهم وجبة دسمة من كرة القدم المتطورة.
وقال: بالنسبة لجاهزية الفريق، فإنه بحالة جيدة، باستثناء علي مبخوت وليوناردو اللذين أديا تدريبات فردية أمس تحت إشراف الطبيب، نظراً لإصابتهما، ولم نقرر بعد ما إذا كانا يلحقان بالمباراة من عدمه، لأن القرار في يد الطبيب، مع العلم أنهما يريدان خوض اللقاء الجماهيري الكبير، خاصة أنه أمام منافس قوي، يجمع نخبة مميزة من اللاعبين، والجزيرة كذلك يضم نخبة مميزة من اللاعبين الذين أثبتوا كفاءتهم على المستويين المحلي والدولي.
وعن سيناريو اللقاء، قال: أتوقع أن تكون المواجهة صعبة، ولكنها لن تحدد بطل الدوري، بل إنها تضع الفريق الفائز في بؤرة المنافسة لمدة أسبوعين على الأقل، وعموماً مستعدون للقاء، ونعرف قيمة اللقاء، وأبناء الجزيرة من غير الدوليين استعدوا جيداً في فترة التوقف، حتى أننا نجد صعوبة حالياً في اختيار الفريق الذي نخوض به اللقاء من كثرة الجاهزين.
وعما إذا كانت هناك غيابات في الفريق بخلاف مبخوت وليوناردو، قال: لم أقل إن مبخوت أو ليوناردو يغيبان، قلت إن قرار مشاركتهما بيد الطبيب، ومع ذلك لا توجد لدينا إصابات أو غيابات أخرى، ومستعدون للقاء جيداً، خصوصاً أننا قدمنا عرضاً مثالياً أمام الشارقة في كأس الخليج العربي.
وعن نوع إصابة مبخوت وليوناردو، قال: لن أتحدث عن تفاصيل الإصابة، لأن هذا عمل الطبيب وليس عملي، وأتحدث فقط عن موقفيهما، وأقول مجدداً إنهما تدربا بشكل فردي بعيداً عن الفريق، وإن لحاقهما باللقاء يصنع الإضافة للفريق.
وبشأن ما يهدف إليه من أن نقاط اللقاء لن تحسم اللقب، قال: الدوري ما زال طويلاً، إذا كنا في الأسبوع السادس، ولدينا 20 جولة قادمة، ولكن في المقابل يمكن للفائز في اللقاء، أن يقدم نفسه منافساً في الدور الأول، ولمدة جولتين قادمتين.

العنبري: الاهتمام بالتفاصيل البسيطة
يرى عبدالعزيز العنبري، المدير الفني للشارقة، أن مباراة الغد أمام عجمان، في غاية الأهمية خلال مشوار «الملك» بالدوري، مشيداً بالروح الحالية للاعبين، وقال: الإعداد جيد، رغم قصر فترة اكتمال الصفوف، في ظل غياب بعض اللاعبين، ما بين المنتخبات المختلفة، والمباراة لها أهميتها بعد النتائج الإيجابية، التي حققناها هذا الموسم، وعجمان يقدم كرة جيدة منذ موسمين مع أيمن الرمادي، وأتوقعها مواجهة قوية وصعبة من الجوانب كافة.
وأضاف: الأمور غير واضحة بالنسبة لغياب بعض اللاعبين، خاصة أن هناك حالات إصابات، ويتم حسم هذه الحالات خلال ساعات، ونسينا مباريات كأس الخليج العربي، والتفكير حالياً في مباراة عجمان فقط، لأننا ندرك صعوبة المباراة، وأتمنى دخولها بتركيز كبير، وأحترم الرمادي كثيراً في أرض الملعب، لإجادته للمهنة في أي فريق يقوده، والموسم الماضي كان هناك تقارب في المراكز والمستوى، ومثل هذه المباراة لابد من الاهتمام بالتفاصيل البسيطة.

الرمادي: المباراة صعبة على الفريقين
شدد المصري أيمن الرمادي، المدير الفني لعجمان، على أن مباراة الغد أمام الشارقة، لن تخلو من الصعوبة على الطرفين، ويأمل أن يظهر بصورة جيدة في المباراة، وثقته كبيرة في لاعبي «البرتقالي»، وبقدرتهم على مواصلة العروض الجيدة التي ظهروا بها منذ بداية الموسم.
وقال، إن المباراة أمام الشارقة المتصدر تعد من المباريات القوية، ولذلك يجب علينا أن نرتقي لمستوى الحدث، وأن نكون عند حسن الظن، بالتركيز الكبير في الملعب، وتقليل الأخطاء، خاصة أن المنافس يملك مهاجمين متميزين، ولديه القدرة على الاستفادة القصوى من أخطاء المنافس.
وأوضح أن عجمان مكتمل الصفوف، ولا يوجد أي غيابات، ويأمل ألا يحدث أي طارئ يبعد أي لاعب عن الفريق يوم المباراة، وأن فترة توقف الدوري لم تكن مؤثرة سلبياً على الفريق، حيث خاض مباراتين في كأس الخليج العربي، إلى جانب التدريبات اليومية، ولا يرى أن هناك توقفات، واستفاد من مباراتي كأس الخليج، بالدفع بعدد كبير من اللاعبين الصغار والبدلاء، وظهروا بصورة جيدة، وسوف يستفيد منهم خلال المشوار الطويل في الدوري.

ريجيكامب: أطالب بالجدية ومضاعفة الجهد
تمنى الروماني لورينت ريجيكامب، المدير الفني للوحدة، الشفاء العاجل للاعب محمد العكبري الذي تعرض لحادث مروري أمس، وأن يتعافى سريعاً، ويلحق بالفريق الأول، كما كشف عن إصابة الدولي محمد برغش العائد من المنتخب في العضلة الضامة، مبيناً أن الأخير يغيب 4 أسابيع، ليتأكد بذلك غيابه عن لقاء الغد أمام الظفرة في الجولة السادسة لدوري الخليج العربي، وطالب ريجيكامب أجهزة المنتخب بالسيطرة على الأخطاء الصغيرة، حتى يستفيد النادي والمنتخب من اللاعب، مؤكداً أن إصابة برغش حدثت في آخر دقيقتين من مباراة «الأبيض» وفنزويلا.
وتوقع ريجيكامب مواجهة صعبة وقوية أمام الظفرة، وطالب لاعبيه بالجدية ومضاعفة الجهد والتركيز العالي، وبشكل خاص في عدم ارتكاب أخطاء، أو إهدار الفرص أمام مرمى المنافس، لكنه أعرب عن قدرة فريقة على تحقيق نتيجة جيدة في المباراة إذا لعب بمستواه المعهود.
وقال: لدينا فريق قوي ولاعبون جيدون، وآمل أن يقدم الدوليون مردوداً جيداً، المؤكد أن الظفرة يعتمد على الدفاع والهجمات المرتدة، وعلينا الحذر منه، خاصة أنه يضم مجموعة من اللاعبين المهاريين، ونأمل أن نحقق الفوز في المباراة.

رازوفيتش: أفضل المواجهات القوية
أكد الصربي فوك رازوفيتش، المدير الفني للظفرة، أن فريقه يعود إلى خوض مواجهة قوية أخرى في الموسم الحالي، وهذه المرة أمام الوحدة في بطولة الدوري، وبعدما فرضت عليه كأس الخليج العربي مواجهة العين في الجولة الماضية، والتي قدم فيها الفريق أداءً جيداً، رغم الخسارة بهدف.
وشدد رازوفيتش على أن فريقه يحبذ خوض المباريات القوية، والتي تعتبر بمثابة فرصة أمام اللاعبين، لإبراز قدراتهم الحقيقية، والمسافة التي قطعوها على صعيد الانسجام، كاشفاً النقاب عن الاحتمالات الكبيرة لغياب نجم الفريق نيكولاس ميليسي، بسبب الإصابة التي حرمته من خوض التدريبات خلال اليومين الماضيين.
ويرى رازوفيتش أن هجوم الوحدة يعتبر الأقوى بلغة الأرقام، في حين أن الظفرة يلعب بكل ما يملكه من قوة ليعكس الإعداد الجيد الذي خاضه لهذه المباراة، مشدداً على أن الظفرة مطالب كذلك باللعب بشكل متوازن، لافتاً إلى فريقه لن يلعب بأسلوب دفاعي ضاغط، كما أنه لن يلعب بطريقة هجومية عشوائية، بل يجب أن يكون التوازن عنوان حضوره الخططي في المباراة.
وأكد رازوفيتش أن بني ياس يعتبر أحد الفرق الجيدة، وخاض المباراة بطريقة ذكية، أغلق من خلالها المنافذ أمام هجوم الوحدة، وقال: يجب أن لا ننتظر الوحدة لكي يملك الكرة، لا بد من مجاراة ألعابه، وأن نلعب بطريقة دفاعية ذكية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©