• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

توفر 50 خدمة تفاعلية عبر الهاتف

«بوابة أبوظبي» تقدم 1115 خدمة لـ101 جهة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ إجمالي الخدمات المقدمة من مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات عبر بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية 1115 خدمة لـ 101 جهة بالدولة، 75 منها في أبوظبي و26 جهة وهيئة اتحادية، بحسب تقرير مستويات الأداء الصادر عن المركز أمس.

وبلغ عدد الخدمات التفاعلية المكتملة عبر الهاتف 50 خدمة منها 10 خدمات تشكل الاحتياجات اليومية لسكان الإمارة ومنها دفع فواتير المياه والكهرباء والهاتف، ومواعيد الرحلات الجوية، وطلب الرخص التجارية، وتسديد الخدمات المرورية والخدمات التعليمية.

وأكد مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات استمرار «بوابة أبوظبي الإلكترونية» في تقديم خدمات عالية الجودة ومعتمدة وذات قيمة مضافة لسكان الإمارة، مشيراً إلى أن البوابة حققت نجاحاً كبيراً خلال العامين الماضيين من حيث النطاق والحجم. وتناول التقرير نتائج ومستويات الأداء خلال العام 2014، وأثنت عدة تقارير دولية على الجهود الملموسة للجهات الحكومية المحلية والاتحادية المشاركة في تقديم خدماتها عبر البوابة الإلكترونية لحكومة أبوظبي www.abudhabi.ae.

وحول أكثر المواضيع بحثاً وزيارة من خلال «بوابة أبوظبي الإلكترونية أظهرت بيانات التقرير تبوؤ خدمات الإسكان والعقارات المركز الأول للزائرين ومستخدمي البوابة وتلاه الصحة، والعمالة والتوظيف، والفعاليات والترفيه، والمواطنة وشؤون الإقامة، والشؤون الدينية والمجتمعية، توزيع تخصيص الأراضي، ومزايا المواطنين، والسلامة والبيئة، والشؤون العائلية، وسائل النقل العام.

وعن أكثر مواقع الجهات الحكومية بحثاً وزيارة من خلال «بوابة أبوظبي الإلكترونية»، جاءت دائرة التنمية الاقتصادية في المركز الأول وتلتها هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وهيئة الصحة، ومجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وهيئة البيئة، ودائرة شؤون البلدية - بلدية مدينة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض