الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«بوابة أبوظبي» تقدم 1115 خدمة لـ101 جهة

22 يوليو 2015 00:41
أبوظبي (الاتحاد) بلغ إجمالي الخدمات المقدمة من مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات عبر بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية 1115 خدمة لـ 101 جهة بالدولة، 75 منها في أبوظبي و26 جهة وهيئة اتحادية، بحسب تقرير مستويات الأداء الصادر عن المركز أمس. وبلغ عدد الخدمات التفاعلية المكتملة عبر الهاتف 50 خدمة منها 10 خدمات تشكل الاحتياجات اليومية لسكان الإمارة ومنها دفع فواتير المياه والكهرباء والهاتف، ومواعيد الرحلات الجوية، وطلب الرخص التجارية، وتسديد الخدمات المرورية والخدمات التعليمية. وأكد مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات استمرار «بوابة أبوظبي الإلكترونية» في تقديم خدمات عالية الجودة ومعتمدة وذات قيمة مضافة لسكان الإمارة، مشيراً إلى أن البوابة حققت نجاحاً كبيراً خلال العامين الماضيين من حيث النطاق والحجم. وتناول التقرير نتائج ومستويات الأداء خلال العام 2014، وأثنت عدة تقارير دولية على الجهود الملموسة للجهات الحكومية المحلية والاتحادية المشاركة في تقديم خدماتها عبر البوابة الإلكترونية لحكومة أبوظبي www.abudhabi.ae. وحول أكثر المواضيع بحثاً وزيارة من خلال «بوابة أبوظبي الإلكترونية أظهرت بيانات التقرير تبوؤ خدمات الإسكان والعقارات المركز الأول للزائرين ومستخدمي البوابة وتلاه الصحة، والعمالة والتوظيف، والفعاليات والترفيه، والمواطنة وشؤون الإقامة، والشؤون الدينية والمجتمعية، توزيع تخصيص الأراضي، ومزايا المواطنين، والسلامة والبيئة، والشؤون العائلية، وسائل النقل العام. وعن أكثر مواقع الجهات الحكومية بحثاً وزيارة من خلال «بوابة أبوظبي الإلكترونية»، جاءت دائرة التنمية الاقتصادية في المركز الأول وتلتها هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وهيئة الصحة، ومجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وهيئة البيئة، ودائرة شؤون البلدية - بلدية مدينة أبوظبي. وبشأن أكثر مواقع الخدمات الإلكترونية بحثاً وزيارة من خلال «بوابة أبوظبي الإلكترونية»: جاء الاسم التجاري في المركز الأول وتلاه دفع غرامات المخالفات، دفع فواتير المياه والكهرباء، وتسجيل وتجديد رخص المركبات، ونتائج الفحوص الطبية للمقيمين، والملف الخاص ببيانات القيادة أو المرور، وشهادات الممتلكات العقارية، وتاريخ الامتحانات لاستبدال رخصة القيادة، ومركز اتصال حكومة أبوظبي. حارس المدينة كما بلغ عدد تحميل تطبيق حارس المدينة خلال العام 2014 نحو 55425 تحميلا، فيما بلغ عدد القضايا المستلمة نحو 19734 بينها 91% تم حلها. أبرز الجهات الحكومية التي استقبلت حالات من سكان الإمارة: بلدية مدينة أبوظبي، ومركز إدارة النفايات أبوظبي، ودائرة النقل أبوظبي والقيادة العامة لشرطة أبوظبي وشركة أبوظبي للتوزيع وبلدية مدينة العين. أما أهم أنواع النشاطات التي تم تداولها عبر التطبيق الذكي فتضمنت الحوادث المرورية، والمعلومات، والشكاوى، والمقترحات، وطلب خدمة. وتهدف مبادرة حارس المدينة إلى تشجيع الجمهور على التحول للخدمات الذكية والتواصل مع الجهات الحكومية في أبوظبي عبر تطبيق مجاني خاص بالهواتف الذكية، حيث يستخدم التطبيق لتوجيه الحالات والحوادث التي يتم الإبلاغ عنها من قبل الجمهور لمركز اتصال حكومة إمارة أبوظبي، والذي يربط أكثر من 50 جهة حكومية مما يسمح بأن تقوم هذه الجهات المعنية باستقبال الحالات والرد عليها بشكل سريع ومباشر.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©