• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كرسي متحرك لكلب معاق في ألمانيا!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

ريدهاوزن، ألمانيا (د ب أ)

ولدت الكلبة لويزا من دون ساقين أماميتين وعندما تتحرك تبدو مثل فقمة على البر أو كنجارو صغير. وعندما كانت الكلاب تلعب من حولها، كانت لويزا ترفع نصفها العلوي فوق الأرض، أو تقف على ساقيها الخلفيتين وتقفز.

وتوصلت عائلة لويزا التي تعيش في منطقة ريدهاوزن قرب بلدة رافنسبورج بأقصى جنوب ألمانيا إلى وسيلة لمساعدتها، وهي عبارة عن نوع من الكراسي المتحركة تم تصنيعه عن طريق تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. وقال مانويل توشه الذي تبنى الكلبة بعد العثور عليها في شوارع إيطاليا مع شريكة حياته بيترا راب: «بالتحديد تم إنتاج دعامة الصدر فقط عن طريق الطباعة المجسمة».

وصمم نجل بيترا وصديقته العربة أو الكرسي المتحرك الخاص بلويزا، ويتكون من عجلتين أماميتين على كل جانب وعجلة داعمة في المنتصف تحت دعامة الصدر المغطاة بوسادة بيضاء.

وتم وضع الإرشادات لصناعة العربة على الإنترنت على أمل أنها ربما تساعد حيوانات أخرى.

يذكر أن لويزا ليست أول حيوان يستفيد من تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد. ففي الولايات المتحدة خضع طائر من فصيلة الطوقان لجراحة ترقيعية في منقاره وحصلت سلحفاة على مصادفة جديدة.

ويعتقد مارتن كرامر وهو طبيب بيطري في جامعة جيسن، أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تكون مفيدة في علاج الحيوانات، رغم أنها مرتفعة التكاليف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا