الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"المرقاب" لتنظيم قطاع الليموزين والحجز الإلكتروني بدبي

"المرقاب" لتنظيم قطاع الليموزين والحجز الإلكتروني بدبي
19 أكتوبر 2018 01:02

دبي ( الاتحاد)

كشفت هيئة الطرق والمواصلات عن نظام «المرقاب» الذكي، الذي يُعنى بتنظيم ومراقبــة قطاع الليموزين وشركات الحجز الإلكتروني E- Hail. ويوفر النظام حلاً لأبرز التحديات التي تتمثل بتنظيم وحوكمة شركات الحجز الإلكتروني، ولأول مرة في العالم، يتم مراقبة وتنظيم رحلات شركتي «أوبر» و»كريم»، كما ترصد تفاصيل مجالها الحيوي في إمارة دبي، وذلك في إطار سعيها لتطوير هذا القطاع عبر تركيب أجهزة مراقبة ذكية ومتطورة تواكب وتستخدم التقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء (IoT).
وقال عادل شاكري، مدير أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة في الهيئة لـ«الاتحاد»: إنه سيتم الانتهاء من تركيب هذا الجهاز في إجمالي 6100 مركبة ليموزين، مع نهاية العام الجاري، بهدف تحسين خدمات قطاع الليموزين، بوصفها وسيلة تنقل تتصف بالرفاهية من خلال التعرف إلى إجمالي المسافات والساعات، التي قطعتها هذه المركبات في رحلاتها مع المتعاملين، ومراقبة إشغال المركبات والرحلات بتفاصيلها، ورصد أداء وسلوكيات السائقين.
وأضاف: إن أجهزة المراقبة الذكية، التي تم تركيبها في مركبات الليموزين مربوطة بنظام «المرقاب»، الذي يوفر معلومات آنية وبيانات أساسية، وترسلها إلى نظام «المرقاب»، ثم يتم تحليلها عبر تقارير مباشرة ودقيقة، تساعد في اتخاذ القرارات المناسبة لضمان جودة الخدمة، والتحقق من مؤشرات الأداء لهذا القطاع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©