الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وفاة مسن واثنين من أحفاده في حريق شقة بعجمان

وفاة مسن واثنين من أحفاده في حريق شقة بعجمان
19 أكتوبر 2018 01:02

سعيد أحمد (عجمان)

أسفر حادث حريق اندلع في شقة في إحدى البنايات بمنطقة الراشدية بعجمان، عن وفاة مسن عربي، يبلغ من العمر 69 عاماً، واثنين من أحفاده، طفل «4 سنوات»، وطفلة «سنتين».
وذكر العميد راشد جاسم مجلاد، نائب المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، أن منصة العمليات المشتركة بشرطة عجمان، تلقت بلاغاً عند الساعة 12:06 ظهر أمس، وعلى الفور انتقلت فرق الدفاع المدني والإسعاف الوطني إلى موقع الحادث، وتم اقتحام الشقة، وتبين وجود أشخاص، قد فارقوا الحياة، ونقلوا إلى مستشفى خليفة بالإمارة.
وأضاف: «إن فرق الإطفاء والإنقاذ وصلت في وقت زمني بسيط إلى موقع الحادث، ولكن البلاغ جاء متأخراً من أحد المارة، الذي شاهد تصاعد الدخان من إحدى الشقق في الدور الرابع في بناية سكنية مكونة من ستة أدوار، وأبلغ الدفاع المدني بالحادثة»، لافتاً إلى أن النيران التهمت محتويات الشقة بالكامل.
وأشار إلى أن الرجل وأحفاده تعرضوا لاختناق وإصابات بحروق بسيطة في مختلف أنحاء أجسادهم، مما أدى إلى وفاتهم، مشيراً إلى أن وجود أجهزة كاشف الدخان يقلل من الخسائر في الأرواح والممتلكات.
وناشد العميد راشد مجلاد جميع أصحاب البنايات بضرورة التأكد من صلاحية أجهزة إنذار الحرائق، وصيانتها بشكل دوري، حفاظاً على سلامة سكان المباني.
من جهة أخرى، أعربت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان عن بالغ أسفها لوقوع هذا الحادث المؤسف والمؤلم، معبرة عن أحر تعازيها وصادق المواساة للأسرة العربية، وأكد العميد عبد العزيز علي الشامسي، مدير عام الدفاع المدني بعجمان، أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابسات وأسباب الحريق، داعياً أصحاب البنايات إلى ضرورة الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة، والتأكد من صيانة معدات الإطفاء بشكل دوري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©