• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

مقتل وجرح وأسر عشرات الحوثيين و«التحالف» يستهدف زورقاً مفخخاً

«الشرعية» تحرر مناطق في تعز ولحج وصعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يناير 2018

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

واصلت قوات الشرعية اليمنية المدعومة من التحالف العربي، أمس، تقدمها الميداني ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية في جميع جبهات القتال بمحافظات تعز ولحج وصعدة. وتمكنت قوات الجيش والمقاومة من تحرير كامل أجزاء مديرية الصلو جنوب شرق تعز بعد معارك شرسة خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات. وقال الجيش في بيان: «إن قواته المنضوية في اللواء 35 مدرع تمكنت من تحرير قرى الحود والزنح والظهار والثدل وذي عسق والعتم والعقيبة والشرف، وهي آخر معاقل الحوثيين في الصلو التي تشهد معارك منذ نحو عامين». وأضاف: «إن القوات زحفت مساءً باتجاه مدرسة النجاح التي تقع وسط نقيل الصلو بمساندة جوية من قبل مقاتلات التحالف».

واستهدفت أكثر من سبع غارات جوية للتحالف مواقع الميليشيات في الصلو، ما أسفر عن تدمير مدافع ومعدات عسكرية ومقتل وجرح العديد من العناصر. وقالت مصادر عسكرية ميدانية: «إن الميليشيات فرت من مواقعها في المنطقة صوب بلدة خدير المجاورة، حيث أفاد سكان باستحداثها حواجز عسكرية لاعتقال عناصرها الفارين».

وأكد بيان الجيش سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات جراء المعارك والغارات في الصلو، إضافة إلى أسر ثلاثة عناصر والاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخائر.

وشن الطيران سبع غارات على مواقع متفرقة للميليشيات في بلدة خدير، تركزت معظمها على أهداف في جبل حمالة بمنطقة الراهدة القريبة من محافظة لحج الجنوبية. وقال مصدر عسكري ميداني: «إن القصف أسفر عن تدمير آليات عسكرية للميليشيات ومقتل العديد من العناصر، بينهم قيادات ميدانية». وأكدت مصادر محلية مقتل 6 من أقارب محافظ لحج المعين من قبل الحوثيين، أحمد جريب، في الغارات على مواقع الميليشيات في جبل حمالة.

وفي إنجاز عسكري يُؤْمِن المناطق الحدودية بين محافظتي لحج وتعز، حررت قوات الشرعية أمس مناطق استراتيجية واقعة شمال بلدة القبيطة التابعة لمحافظة لحج ومتاخمة لتعز، وذكر الجيش في بيان أن قوات الشرعية تمكنت من تطهير نجد الوزف وتبة الخزان في بلدة القبيطة، وذلك غداة هجوم عنيف على مواقع الميليشيات في منطقة نجد الوزف الاستراتيجية، بسبب موقعها الحيوي الذي يربط بين العديد من مناطق في لحج وتعز. ... المزيد