• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن مبادرة الحكومة الذكية

«ديوا»- دبي .. نحو تركيب 200 ألف عداد ذكي في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

تعتزم هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» الانتهاء من تركيب نحو 200 ألف عداد ذكي في منازل ومنشآت الإمارة مطلع العام المقبل، وصولاً إلى تركيب مليون عداد عام 2020.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، إنها تعمل على توفير عدادات وشبكات ذكية لعملائها في الإمارة، ضمن تطبيقات الحكومة الذكية، موضحة أن المبادرة تركز على استخدام التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات وتقديم العديد من المزايا والتطبيقات الذكية للمتعاملين.

وأضافت أن المرحلة الأولى من المبادرة تتضمن تركيب 200 ألف‏ عداد ‬ذكي ‬في ‬شهر ‬يناير ‬2016 ‬وصولاً ‬إلى ‬تركيب ‬أكثر ‬من ‬مليون ‬عداد ‬ذكي ‬في ‬عام ‬2020 ‬لتغطي جميع ‬أرجاء ‬دبي، ‬واستبدال ‬جميع ‬العدادات ‬الميكانيكية ‬والكهروميكانيكية ‬القديمة ‬خلال ‬السنوات ‬المقبلة.

‬وتتمثل ‬مبادرة ‬التطبيقات ‬الذكية ‬في ‬سرعة ‬توصيل ‬الخدمة، ‬وسرعة ‬الاستجابة ‬من ‬خلال ‬الإعادة ‬الفورية ‬للتيار ‬الكهربائي، ‬وكذلك ‬ترشيد ‬الاستهلاك ‬من ‬خلال ‬العدادات ‬الذكية ‬بما ‬يحقق ‬السعادة ‬والرفاهية ‬للمواطن ‬والمقيم ‬ويدعم ‬استدامة ‬الموارد.

‬وأضافت أنها قامت ‬بوضع ‬مخططات ‬عامة ‬للأعوام ‬العشرة ‬القادمة، استعداداً ‬لاستضافة ‬دبي ‬لمعرض ‬إكسبو ‬الدولي ‬2020، بهدف ‬رفع ‬القدرة ‬الإنتاجية ‬وتطوير ‬شبكات ‬النقل ‬والتوزيع ‬ضمن ‬قطاعي ‬الكهرباء ‬والمياه ‬وملحقاتها، ‬والتي ‬يتم ‬تحديثها ‬كل ‬عام، ‬وفق ‬معطيات ‬وتوقعات ‬الطلب ‬والاستهلاك ‬المستقبلي.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يتمثل هدفنا في التحول إلى المدينة الأذكى في العالم، تحقيق سعادة المجتمع وتوفير خدمات ذكية وآنية وسلسة في أي مكان وعلى مدار الساعة، حيث تمتلك دبي كل المقومات للوصول إلى المراتب الأولى عالمياً، وأضحت مركزاً ريادياً عالمياً في مجال المال والأعمال والسياحة والاقتصاد الأخضر والاستدامة، وستسهم الشبكة الذكية والبنية التحتية للاتصال وربط مصادر الطاقة المتجددة والمبادرات البيئية الفاعلة والموظفين المؤهلين في بناء المستقبل المستدام في دبي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا