• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شارك 9 مرات أساسياً مع تشيلسي طوال الموسم

البرازيلي فيليبي لويس يعود الى إتلتيكو مدريد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

لندن (أ ف ب)

يتحضر الظهير البرازيلي فيليبي لويس لترك تشلسي بطل إنجلترا والعودة إلى فريقه السابق اتلتيكو مدريد الإسباني بعد عام واحد في «ستامفورد بريدج»، وذلك بحسب ما ذكرته عدة وسائل إعلام بريطانية وإسبانية أمس الاثنين.

وكان لويس (29 عاماً) ترك إتلتيكو مدريد قبل عام من أجل الالتحاق بتشلسي مقابل 8ر15 مليون جنيه إسترليني، لكنه لم يتمكن من فرض نفسه من الركائز الأساسية في تشكيلة النادي اللندني، إذ شارك معه في 26 مباراة ضمن جميع المسابقات، بينها 9 فقط كأساسي في الدوري الممتاز، وذلك لأن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اعتمد بشكل أساسي على الإسباني سيزار إسبيلكويتا في مركز الظهير الأيسر.

وتضاربت المعلومات حول قيمة الصفقة، إذ كشفت صحيفة «إس» الإسبانية أن تشلسي سيحصل من أتلتيكو على مبلغ 1ر11 مليون جنيه إسترليني من أجل التخلي مجدداً عن لويس الذي ينتهي عقده مع فريق مورينيو في 2017، فيما أشارت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية بأن فريق آل«بلوز» سيتقاضى 15 مليون جنيه استرليني من هذه الصفقة بينما تحدثت صحيفة «ذي جارديان» عن 16 مليون جنيه استرليني.

ودافع لويس عن ألوان اتلتيكو من 2010 حتى 2014 بعد أن انتقل إليه من الفريق الإسباني الآخر ديبورتيفو لا كورونيا وقد توج مع فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بلقب الدوري المحلي عام 2014 والكأس المحلية قبلها بعام، إضافة إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» عام 2012 وكأس السوبر الأوروبية عامي 2010 و2012 إلى جانب وصوله لنهائي دوري الأبطال عام 2014.

وبعودة لويس إلى اتلتيكو، أصبحت الطريق ممهدة أمام مورينيو من أجل ضم الغاني الدولي الشاب عبد البابا رحمان (21 عاما) من فولفسبورغ الألماني مقابل نحو 17 مليون جنيه إسترليني بحسب تقديرات وسائل الإعلام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا