• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

"كهرباء ومياه دبي" توفر عدادات وشبكات ذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

و ا م

تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي على رفع كفاءة وقدرة البنية التحتية لإنتاج ونقل وتوزيع الطاقة والمياه من أجل الوفاء باحتياجات المستهلكين والمطورين وقطاعات الأعمال الأخرى في ظل النمو المتواصل في الطلب على الكهرباء والمياه.

واستعدادا لاستضافة دبي لمعرض إكسبو الدولي 2020، وضعت الهيئة مخططات عامة للأعوام العشرة القادمة لرفع القدرة الإنتاجية وتطوير شبكات النقل والتوزيع ضمن قطاعي الكهرباء والمياه وملحقاتها والتي يتم تحديثها كل عام وفق معطيات وتوقعات الطلب والاستهلاك المستقبلي من خلال استشراف المستقبل والمعلومات المستقاة من الخطط التنموية الشاملة التي ترسمها حكومة دبي وعبر بيانات ومعلومات مشاريع المطورين وقطاع الأعمال.

واستجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله "دبي الذكية" والتي تهدف إلى تحويل دبي لأذكى مدينة في العالم خلال ثلاث سنوات، بدأت الهيئات والمؤسسات الحكومية بالعمل الدؤوب والسعي الحثيث لتنفيذ هذه المبادرة التي ترتكز على ستة محاور أساسية و100 مبادرة في النقل والمواصلات والبنية التحتية والكهرباء والخدمات الاقتصادية والتخطيط العمراني بالإضافة لتحويل 1000 خدمة حكومية لخدمات ذكية.

وأطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي بدورها ثلاث مبادرات ذكية بهدف دعم تحقيق مبادرة "دبي الذكية" وهي مبادرة شمس دبي لربط الطاقة الشمسية بالمنازل والمباني ومبادرة التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية ومبادرة الشاحن الأخضر لإنشاء بنية تحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن "هدفنا التحول إلى المدينة الأذكى في العالم يتمثل في تحقيق سعادة المجتمع وتوفير خدمات ذكية وآنية وسلسة في أي مكان وعلى مدار الساعة.. وتمتلك دبي كل المقومات للوصول إلى المراتب الأولى عالميا .. وقد أضحت مركزا رياديا عالميا في مجال المال والأعمال والسياحة والاقتصاد الأخضر والاستدامة.. وستسهم الشبكة الذكية والبنية التحتية للاتصال وربط مصادر الطاقة المتجددة والمبادرات البيئية الفاعلة .. والموظفون المؤهلون في بناء المستقبل المستدام في دبي".

وأضاف سعادته أن خطة الهيئة لإمارة دبي في مجال الشبكات الذكية ستكون تجربة متكاملة وفريدة من نوعها فقد قامت الهيئة بتطوير استراتيجية الشبكات الذكية التي هي أحد أهم عناصر المدينة الذكية وقد وضعت في هذا الإطار خطط وبرامج تعزز تخفيض الطلب على الطاقة وادارة كفاءتها وتحسين العمليات التشغيلية وآليات العمل المنفذة تحت مظلة استراتيجية الشبكات الذكية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا