• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شالكه يؤكد رحيل اللاعب إلى الجزيرة

مبخوت: المفاوضات مع فارفان مستمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

علي الزعابي (أبوظبي)

أكد عايض مبخوت مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة أن المفاوضات مع اللاعب البيروفي فارفان لم يحدث بها أي تغيير في الفترة الماضية، مؤكداً أن الجزيرة حتى الآن لم يقم بتسجيل اللاعب الأجنبي الرابع بين صفوفه، وهو ما يدل على عدم حسم صفقة اللاعب.

وقال: «الجزيرة ما زال في مفاوضاته مع نادي شالكه الألماني، وأمر اللاعب لم يحسم حتى الآن، وسيحسم الأمر في الفترة القادمة، وربما خلال المعسكر التدريبي بالنمسا، فالفريق حط الرحال أمس بالعاصمة النمساوية فيينا، ويستعد لبدء تحضيراته وخوض مبارياته التجريبية».

يذكر أن شالكه كان قد أكد نيته بالتعاقد مع اللاعب السويسري شيردان شاكيري محترف إنتر ميلان الإيطالي لتعويض رحيل فارفان المحتمل إلى الجزيرة، وبعد 7 سنوات أمضاها مع شالكه يرحل البيروفي جيفرسون فارفان عن النادي الألماني، حيث يسعى اللاعب البالغ 30 عاماً للرد على المشككين، وما يتردد عن تراجع مستواه بعد إصابته الأخيرة، والتي أبعدته عن الملاعب لفترة ليست بالقصيرة.

وفي الوقت الذي يؤكد مسؤولو الجزيرة أن المفاوضات مستمرة مع اللاعب، فقد أشار هورست هيلدت المدير الرياضي لنادي شالكه على أن اتفاق ناديه مع الجزيرة، وتبقت بعض الإجراءات الشكلية لإتمام الصفقة التي تتكلف ما يقرب من 10 ملايين يورو.

وبالعودة إلى أرقام وإحصائيات فارفان، والذي سيكون صفقة ناجحة للجزيرة في حال عاد لمستواه السابق ونجح في التكيف مع أجواء دورينا، فإن هذه الأرقام تشير إلى أنه مهاجم بعقلية ومهارة صانع الأهداف، فقد نجح في 170 مباراة بالبوندسليجا مع شالكه في صناعة 370 فرصة تهديف حقيقية، أي 2.2 فرصة في المباراة، كما صنع 40 هدفاً، وأحرز مثلها. ويبلغ معدل المراوغات الناجحة لفارفان في المباراة 4.4 مراوغة، وهو معدل جيد، يؤكد امتلاكه قدرات ومهارات خاصة، وبالنظر إلى مسيرته الكروية بشكل عام، فقد أحرز فارفان 153 هدفاً في 490 مباراة خاضها في دوريات بيرو وهولندا وألمانيا، وتظل تجربته مع شالكه هي الأهم، نظراً إلى امتدادها لمدة 7 سنوات كاملة، حصل خلالها على كأس ألمانيا، وبطولة السوبر.

وحول طلب نادي الجزيرة لخدمات المدافع محمود خميس من النصر قال: «الجزيرة طلب اللاعب رسمياً وفي انتظار رد ناديه، أما فيما يخص الأخبار التي ربطت مبادلة عبدالله موسى باللاعب محمود خميس فهي عارية من الصحة، فالجزيرة متمسك بعبدالله موسى ولن يدخله في أي صفقة».

وأوضح: «النصر لديه رغبة جادة في الحصول على خدمات بيتروبيا والجزيرة لا يمانع ذلك، غير أنه يريد الاطمئنان قبل ذلك في ضم الأجنبي الرابع قبل اتخاذ أي قرار بشأن مغادرة بيتروبيا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا