• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لفتته الصناعات الماليزية فأسس مشروعاً لإنتاج الملابس الجاهزة للأطفال

المرزوقي يرفع شعار «الجودة» للمنافسة في السوق المحلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

ريم البريكي (أبوظبي)

دخل السوق المحلي عبر شركة لاستيراد ملابس الأطفال الجاهزة محدداً الجودة معياراً للمنتج الذي يقوم بتسويقه، فعندما كان في مهمة عمل قبل عامين إلى ماليزيا توقف أمام أحد المراكز التجارية لشراء بعض الملابس لأبنائه الصغار، وبعد العودة إلى الدولة رددت زوجته لأكثر من مرة عبارات تؤكد جودة هذه الملابس وعدم توفرها في السوق المحلي، ومن هنا بدأ عبدالله المرزوقي في التفكير باستقطاب هذا المنتج إلى الأسواق الإماراتية، وبالفعل ناقش الفكرة مع الأصدقاء ولقي منهم كل الدعم والتشجيع للبدء في التفاوض مع الشركة الأم في ماليزيا.. ومن هنا بدأ مشروعه الصغير.

وأوضح المرزوقي، أحد رواد الأعمال المواطنين، أن الخطوة الثانية بعد تبني الفكرة تمثلت في إعداد دراسة الجدوى التي تناولت كل جوانب المشروع ومدى احتياجات السوق المحلي لمثل هذا المنتج.

وتابع: «قررت السفر إلى ماليزيا مع شركائي في المشروع والتقينا المعنيين في الشركة المنتجة واتفقنا على بنود التعاقد وحصرية الوكالة التجارية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة» منوهاً بأن الميزانية المتوفرة لديه آنذاك لم تتجاوز 300 ألف درهم فقط، وبها انطلق المشروع.

ويشير المرزوقي إلى أن مشروعه إماراتي بنسبة 100٪، ويهدف لاستيراد ماركة محددة من ملابس الأطفال ذات الجودة العالية التي تواكب متطلبات العصر الجديد، والمعروفة بماليزيا باسم ترودي آند تيدي، وهي ماركة ماليزية الصنع أوروبية المظهر تتمتع بالطابع الكلاسيكي ومصنوعة من القطن الماليزي الأصلي، حيث تحاكي تصميماتها ذوق أهل الخليج، وتصنف تشكيلاتها بملابس المناسبات واليومية والنوم وإكسسوارات ومستلزمات الأطفال الأخرى، وهي مخصصة للأطفال من عمر الولادة وحتى 5 سنوات.

وأفاد أن السوق المحلي يمتلئ بمنتجات من مختلف الأسواق العالمية إلا أنه رأى في المنتج الماليزي مميزات ترفعه إلى مستوى منتجات العلامات التجارية الشهيرة، من ناحية الجودة والدقة في التصنيع ومواكبتها للحداثة وتوافقها مع موديلات العصر، إضافة إلى الانفتاح على السوق الماليزي المشهور بالسمعة الطيبة من حيث جودة التصنيع ومتانة منتجاته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا