• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

وجهة متكاملة للسياحة والسكن والترفيــه والتسوق في أبوظبي

«جزيرة ياس».. قطار الإبداع يواصل استكمال رحلته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 05 يناير 2017

سيد الحجار (أبوظبي)

عندما تطلعت أنظار العالم إلى أبوظبي في الأول من نوفمبر عام 2009 مع استضافة العاصمة لأول سباق في بطولة العالم للفورمولا-1 بحلبة مرسى ياس، كانت جزيرة ياس تتوج رحلة عمل استمرت لسنوات لرسم إحدى أجمل اللوحات التي تقدم أبوظبي للعالم، ومنذ ذلك التاريخ ظل العالم يراقب الحلم الجديد.

ومع توالي السنوات، استمر تحقيق الأحلام.. وبات كل إنجاز جديد في جزيرة ياس بمثابة قصة جديدة تروي رحلة إصرار على النجاح والتميز.

مع افتتاح المعالم السياحية والترفيهية والمراكز التجارية خلال السنوات الأخيرة، وعقب تحول جزيرة ياس وجهة سياحية متكاملة للأعمال والترفيه والتسوق والسكن في آن واحد، ظن البعض أن قطار الإبداع يقترب من الوصول لمحطته الأخيرة، قبل أن يكتشف الجميع أن الرحلة مازالت مستمرة، وأن سقف «ياس» ليس له حدود أو نهاية.

وها هي شركة «ميرال لإدارة الأصول»، المسؤولة عن إنشاء وإدارة الوجهات في أبوظبي، والتي تقود تطوير جزيرة ياس، تعلن عن عدة مشاريع جديدة، بدأتها بـ«وارنر براذرز»، ثم «كلايم».

ففي إبريل من العام الحالي، أطلقت شركة «ميرال»، بالتعاون مع شركة «وارنر براذرز»، المدينة الترفيهية «عالم وارنر براذرز أبوظبي» في جزيرة ياس في أبوظبي، باستثمارات تقدر بنحو مليار دولار (3,67 مليار درهم)، والمقرر افتتاحها عام 2018، حيث يعد المشروع بمثابة وجهة سياحية عالمية متكاملة مستوحاة من علامة «وارنر براذرز»، فيما كشفت مؤخراً عن مشروع ترفيهي جديد في الجزيرة، تحت مسمى «كلايم»، والذي وصلت نسبة العمل به إلى 35%، ومن المقرر استكماله عام 2018، بتكلفة 100 مليون دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا