• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

3,8 مليار درهم مكاسب جديدة للقيمة السوقية

استمرار النظرة التفاؤلية للأسهم مع تقلص مخاطر التداول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبد النبي (دبي)

واصلت مؤشرات أسواق الأسهم المحلية اختبار مستويات المقاومة الرئيسية من ناحية التحليل الفني، مع تقلص مخاطر التداول، ما أدى لاستمرار تفاؤل المستثمرين بالأداء في الفترة المقبلة بحسب محللين فنيين.

ونصح المحللون بتكثيف مراكز الشراء في أسهم مختارة محدودة المخاطر، في ظل زيادة احتمالات وأسباب تواصل موجات صعود المؤشرات، وزيادة معدلات التداول صوب مستويات جديدة خلال تداولات الأسابيع القليلة المقبلة، مؤكدين أن أسواق الأسهم شهدت عودة المضاربات العشوائية التي تستهدف الأسهم التي تقل قيمتها السوقية عن الدرهم، حيث تصدر سهم «الخليج للملاحة القابضة» قائمة الأسهم المرتفعة بالحد الأقصى (ليمت أب) نتيجة لمضاربات أدت لاختفاء عروض البيع على السهم تماماً في نهاية جلسة التداول.

وبحسب بيانات هيئة الأوراق المالية والسلع، ارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي خلال جلسة تداول أمس بنسبة 0,47% ليغلق على 5065,21 نقطة، وشهدت القيمة السوقية ارتفاعاً بقيمة 3,8 مليار درهم لتصل إلى 821,04 مليار درهم.

وأشارت البيانات إلى تداول ما يقارب 406,53 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 0,61 مليار درهم خلال 6078 صفقة. وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 65 من أصل 126 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وحققت أسعار أسهم 19 شركة ارتفاعاً في حين انخفضت أسعار أسهم 31 شركة بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم باقي الشركات.

ومن جهته وصف أسامة العشرى، عضو جمعية المحللين الفنيين – بريطانيا، تداولات أسواق الأسهم المحلية أمس بأنها تداولات إيجابية لمؤشرات الأسواق تزامنت مع أحجام وقيم تداول متدنية تقلص من مخاطر التداول في المستويات الحالية للمؤشرات، كما تعبر عن زيادة احتمالات وأسباب تواصل موجات صعود المؤشرات صوب مستويات جديدة خلال تداولات الأسابيع القليلة القادمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا