• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نمو مبيعات المجموعة 6٪ بالمنطقة خلال النصف الأول

الإمارات تستقطب 59٪ من مبيعات BMW في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

استحوذت الإمارات على نسبة 59٪ من مبيعات مجموعة BMWفي الشرق الأوسط خلال النصف الأول، لتحتل المركز الأول كأكبر سوق للمجموعة في المنطقة وجاءت أبوظبي مرة أخرى في المرتبة الأولى مع بيع 6962 سيّارة، تليها دبي والشارقة والإمارات الشمالية مع بيع 2934 سيّارة، ثمّ المملكة العربية السعودية مع بيع 2243 سيّارة ومن الأسواق التي حافظت على نمو قوي في المبيعات لبنان التي سجلت زيادة بنسبة 57%، وعمان بنسبة 29%، والأردن بنسبة 18%، بحسب بيان صحفي للمجموعة أمس.

وقال البيان «نمت مبيعات مجموعة BMWفي الشرق الأوسط خلال النصف الأول من العام الحالي، وذلك على الرغم من وضع السوق الذي يشهد الكثير من التقلّب في عدد من الدول في المنطقة في الآونة الأخيرة ويبدو أن مجموعة BMWالشرق الأوسط في طريقها لتحقيق سنة ناجحة أخرى، بعد أنّ سلّمت 16706 سيّارة BMWوMINIإلى العملاء في 12 سوقاً».

ويعزى أداء المجموعة القوي في النصف الأول من العام إلى طرازات الشركة الراقية التي لا تزال الأفضل مبيعاً في المنطقة. فاتسمت مجموعة طرازات X مثلاً بأداء جيد بعد أن تم تحديثها بطرح جيل جديد من الطرازات، وبالتالي استأثرت مجموعة طرازات Xبنسبة 55% من إجمالي المبيعات في الشرق الأوسط.

ووصلت مبيعات سيّارة BMWX5وحدها إلى 5,288 سيّارة، بزيادة لافتة نسبتها 109%، بينما وصلت مبيعات طراز BMWX6 إلى 2321 سيّارة. من جهة أخرى، كانت سيارة BMWالفئة الخامسة من أبرز المساهمين في نمو المبيعات في النصف الأول من العام مع بيع 2111 سيارة فعزّز هذا الطراز موقعه كالسيارة الرائدة في فئة السيّارات التنفيذية.

وعلاوة على ذلك، شهدت علامة MINIبدورها نمواً ملحوظاً بلغت نسبته 13% مقارنة بالعام الماضي، مع مبيع 839 سيارة في مختلف أسواق المنطقة. وكانت سيّارة MINI Hatchثلاثية الأبواب، التي وصلت العام الماضي، الطراز الأشهر، فتصدّرت المبيعات في ثماني أسواق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا