• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

القروض تنمو 9% إلى 146 مليار درهم

أرباح بنك أبوظبي التجاري ترتفع 17% إلى 2,5 مليار درهم في النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

حقق بنك أبوظبي التجاري أرباحاً صافية خلال النصف الأول من العام الحالي بقيمة 2,53 مليار درهم، بارتفاع نسبته 17% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب النتائج المالية التي أعلنها البنك أمس، نمت أرباح البنك خلال الربع الثاني من العام بنسبة 21% لتصل إلى 1,28 مليار درهم، مقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي، وارتفع صافي الأرباح القابلة للتوزيع على المساهمين بنسبة 26% ليصل إلى 2.53 مليار درهم، كما ارتفع الدخل من العمليات بنسبة 12% ليصل إلى 4,23 مليار درهم، بينما حقق الدخل من الفوائد زيادة بنسبة 14% ليصل إلى 3,18 مليار درهم، كما ارتفع الدخل من غير الفوائد بنسبة 7% ليصل إلى مليار درهم، وارتفع الدخل من صافي الرسوم والعمولات بنسبة 22% إلى 718 مليون درهم.

وأظهرت النتائج ارتفاع محفظة القروض والسلفيات بنسبة 9% لتصل إلى 146 مليار درهم بنهاية النصف الأول، كما ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 11% إلى 132 مليار درهم، وبلغت نسبة إيداعات العملاء في الحسابات الجارية وحسابات التوفير 49% من إجمالي ودائع العملاء بنهاية النصف الأول، وبلغت نسبة كفاية رأس المال 19,8% ونسبة الشق الأول 16.1%.

وقال عيسى محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري في بيان صحفي، إن أداء البنك خلال النصف الأول من العام، جاء ليؤكد استمرار البنك في تنفيذ رؤيته الطموحة والاستراتيجية التي ينتهجها منذ عام 2009 بهدف تحقيق نمو مستدام من خلال الوصول إلى أعلى مستويات رضا عملائه، والاستفادة من فرص الأعمال المتاحة في دولة الإمارات، والتركيز على الأعمال الأساسية للبنك.

وأضاف أن البنك يواصل الالتزام بهذه الاستراتيجية التي مكنته من مواجهة التحديات، من خلال إطار عمل واضح الاتجاه يعتمد على أسس مالية صلبة، مما وفر الحيوية اللازمة لمواكبة التطورات السريعة في الأسواق، على الرغم من ارتفاع سقف التحديات مع انخفاض أسعار البترول، مشيراً إلى استقرار اقتصاد دولة الإمارات، وتنوع مصادر الدخل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا