• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

بينهم 165 اجتازوا البرنامج نهاية الفصل الأول

2851 طالباً وطالبة في «هندسة جامعة الإمارات» يستكملون برنامج التدريب العملي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 يناير 2013

محسن البوشي (العين) - ارتفع إجمالي عدد الطلبة الذين أتموا برنامج التدريب العملي منذ تطبيقه على طلبة كلية الهندسة في جامعة الإمارات وحتى الآن 2851 طالباً وطالبة.

ويأتي من بين هؤلاء 68 طالباً و 97 طالبة اختتموا أمس تدريبهم مع نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي، والذي استمر لمدة 4 أشهر في عدد من الشركات الصناعية المختلفة داخل الدولة وخارجها.

حضر الحفل الختامي لبرنامج التدريب العملي للطلبة أمس الدكتور رياض المهيدب عميد الكلية ورئيس وحدة التدريب العملي ومشاريع التخرج الدكتورة هند سعيد القمزي ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، إضافة إلى 53 من ممثلي المؤسسات الصناعية بالدولة.

وقالت الدكتورة القمزي أن عميد الكلية قام بتوزيع الشهادات على ممثلي الصناعة تقديراً لجهودهم في إنجاز البرنامج، لافتة إلى أن الخبرة العملية في المجال الصناعي تعد مكوناً تكاملياً للخطة الدراسية للطلبة بالكلية، بحيث يمضي كافة طلبة الهندسة فصلاً دراسياً كاملاً «15 أسبوعاً» في مجال تقني ذي علاقة بتخصص الطالب أو الطالبة.

ويتوجب على الطلبة كافة تقديم تقرير نهائي وعرضاً لمشاريعهم أمام هيئة تحكيم ويعد استكمال برنامج التدريب الصناعي بنجاح شرطاً أساسياً لكي يصبح الطالب مؤهلاً ليكون في فئة طلبة السنة النهائية بالكلية.

ويهدف البرنامج إلى إكساب الطلبة المعرفة التقنية و زيادة الوعي المهني للطلبة ليبنوا على أساسه مهارات الاتصال والتنظيم وإدارة المشاريع و نظرا لعدم إمكانية تحقيق هذه الأهداف في المحيط الأكاديمي، فإن التعاون مع الشركات الصناعية يصبح أمراً حتمياً لتعريض الطلبة بطريقة مثلى للبيئة التقنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا