• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

«الشرعية» اليمنية تحرر جبالاً استراتيجية شمال لحج

«التحالف» يقصف مخازن أسلحة سرية للميليشيات بصنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 نوفمبر 2017

عقيل الحلالي (صنعاء)

شنت طائرات التحالف العربي ست غارات على مخازن سرية لأسلحة ومخابئ منصات إطلاق صواريخ في ضاحية بيت نعم بمديرية همدان شمال غرب العاصمة صنعاء. وأفاد شهود عيان بأنه سمع دوي سلسلة انفجارات في المواقع المستهدفة وتصاعدت منها أعمدة الدخان عقب الغارات.

وأشارت مصادر محلية في صنعاء إلى أن ميليشيات الحوثي قامت بإخفاء كميات من الأسلحة والذخائر ومنصات إطلاق صواريخ باليستية في منطقة الكسارة في بيت نعم، ورصدت تحركات عسكرية لافتة للميليشيات في المنطقة التي تم استهدافها.

وتواصلت أمس المعارك العنيفة بين القوات اليمنية الحكومية، المدعومة من التحالف العربي، وميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في بلدة نهم شمال شرق صنعاء. وأفادت مصادر عسكرية ميدانية من الطرفين باحتدام المواجهات المسلحة في مناطق عديدة، خصوصاً في جبهة الميسرة، جنوب غرب نهم، وعلى بعد 14 كيلومتراً من نقيل بن غيلان آخر وأهم معقل عسكري للمتمردين الحوثيين وحلفائهم في البلدة التي يفصلها 40 كيلومتراً عن العاصمة صنعاء.

وهاجمت القوات الحكومية بغطاء جوي من التحالف مواقع للميليشيات بالقرب من منطقتي محلي والمسورة، وقصفت بصواريخ الكاتيوشا أهدافاً للمتمردين في مناطق عيال حسين والرمادة وعيال محمد والمجاوحة ومسورة وعيدة وبني بارق، فيما دارت اشتباكات في مناطق المدفون وبران والمنارة، إضافة إلى مواجهات اندلعت في جبهة الميمنة.وقصف الطيران العربي مواقع لميليشيات الحوثي وصالح في نهم، مخلفاً قتلى وجرحى وخسائر مادية في صفوفها.

وقال الجيش اليمني، إن قواته واصلت تقدمها الميداني في نهم باتجاه نقيل بن غيلان، المطل على بلدة أرحب المجاورة ومطار صنعاء شمال العاصمة، مؤكداً السيطرة على موقع التبة الحمراء في جنوب غرب نهم، إضافة إلى «عدد من المواقع الاستراتيجية» في الشمال الغربي بعد معارك ضارية مع الميليشيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا