الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سعيد بن طحنون يطلق «قافلة زايد الخير» لأصحاب الهمم

سعيد بن طحنون يطلق «قافلة زايد الخير» لأصحاب الهمم
18 أكتوبر 2018 02:10

عمر الحلاوي(العين)

أطلق معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس الإمارات لتنمية علاقات العمل، مبادرة قافلة «زايد الخير» لتعلم لغة الإشارة، والتي تستهدف جميع فئات المجتمع، بما فيهم فئة الصم من أصحاب الهمم، وتشمل جميع مدن الدولة، وتتضمن انتهاج استراتيجية شاملة لوضع كتاب إحصائي للصم بالدولة ونشر لغة الإشارة في المدارس ضمن المناهج الدراسية، ومحو الأمية للصم عبر معاهد متخصصة لتعلم لغة الإشارة الإماراتية، وزيادة عدد المترجمين الإماراتيين.
وتبدأ القافلة انطلاقتها من إمارة أبوظبي 20 أكتوبر الجاري، وتستمر في جولتها التي تشمل 9 مدن حتى 15 ديسمبر المقبل، ويشارك فيها عدد من أصحاب الهمم من فئة الصم.
وقال معالي الشيخ سعيد بن طحنون: إن مبادرة قافلة «زايد الخير» تهدف في المقام الأول إلى مساعدة فئة الصم ودعمهم، من خلال تعليم فئات المجتمع المختلفة لغة الإشارة حتى يندمج الصم مع المجتمع، ويعيشوا حياتهم الطبيعية.
وقال الدكتور عبد الله سالم الوحشي، الرئيس التنفيذي لمجلس الإمارات لتنمية علاقات العمل: إن هدف القافلة الذي ترمي إليه هو رسالة إنسانية لفئة مهمة في المجتمع، ويتجاوز عددها أكثر من 2000 شخص من فئة الصم داخل إمارات الدولة، من بينهم عدد كبير لا يعرف لغة الإشارة، فيما لا يتجاوز عدد المترجمين الإماراتيين المعتمدين للغة الإشارة 3 مترجمين فقط علي مستوى الدولة.
ولفت الوحشي إلى أن برنامج القافلة يشتمل على دورات تدريبية لتعلم لغة الإشارة لمترجمين معتمدين، مشيراً إلى أن الذين سيحضرون الدورة أثناء جولة القافلة يحصلون على شهادة اجتياز أساسيات لغة الإشارة «المستوى الأول» وستلحقها سلسلة من الدورات في نفس المراكز للمستويين الثاني والثالث لينال المشارك بعدها شهادة مساعد مترجم لغة إشارة، وذلك بعد اجتيازه الامتحان المقرر وساعات عمل مع الصم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©