الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

رئيس الدولة يتلقى دعوة من رئيس أندونيسيا لحضور قمة لـ"لتعاون الإسلامي"

رئيس الدولة يتلقى دعوة من رئيس أندونيسيا لحضور قمة لـ"لتعاون الإسلامي"
19 فبراير 2016 20:05

تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، دعوة من فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية اندونيسيا لحضور القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي حول فلسطين والقدس الشريف التي تستضيفها جاكرتا يومي 6 و7 مارس 2016.


تسلم الدعوة سعادة أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية خلال استقباله بمكتب الوزارة في دبي معالي الدكتور علوي عبدالرحمن شهاب المبعوث الخاص لفخامة الرئيس الأندونيسي.

ونقل المبعوث الاندونيسي تحيات فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية أندونيسيا إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وأعرب سعادة مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية عن تقديره البالغ للدعوة الموجهة من الرئيس الإندونيسي واهتمام اندونيسيا باستضافة قمة منظمة التعاون الإسلامي، مؤكدا حرص دولة الإمارات على أهمية مساندة جهود اندونيسيا والمنظمة على كافة الأصعدة ولاسيما فيما يتعلق بنصرة القضية الفلسطينية التي تدعمها دولة الإمارات بقوة في كافة المحافل الإقليمية والدولية في ضوء ما تمثله من أهمية محورية ومركزية للعالم العربي والإسلامي.

من جانبه، أشاد المبعوث الإندونيسي بالدور الريادي والفاعل الذي تقوم به دولة الإمارات في محيطها الإقليمي والدولي فضلا عن مواقفها المقدرة في دعم القضية الفلسطينية ومساندة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

يأتي عقد القمة الاستثنائية المرتقبة استجابة لطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث سبل التحرك على المستويين الإسلامي والدولي لدعم صمود الشعب الفلسطيني والعمل على توفير الحماية الدولية ووضع آليات لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967م.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©