• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة 11 دولة أفريقية

«أمم أفريقيا للطائرة» تنطلق بالقاهرة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

القاهرة ( د ب أ )

تنطلق اليوم منافسات بطولة الأمم الأفريقية للكرة الطائرة (رجال)، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 22 حتى 30 يوليو الجاري، وذلك بالصالات المغطاة لاستاد القاهرة الدولي، حيث تؤهل البطولة إلى نهائيات كأس العالم للكرة الطائرة والتي ستقام باليابان في سبتمبر المقبل.

وتشارك في منافسات البطولة 11 دولة هي: ليبيا وتونس والجزائر والمغرب والكاميرون والسودان وكينيا وبتسوانا ورواندا وموريشيوس، بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة للحدث.

وعقد الاجتماع الفني للبطولة، أمس، بأحد فنادق القاهرة، بحضور ممثلي الدول الأفريقية المشاركة بالمسابقة.

ويسعى منتخب الفراعنة وبقوة لحصد اللقب السادس على التوالي من أجل التساوي مع نظيره التونسي في عدد البطولات، حيث حصد نسور قرطاج اللقب ثماني مرات، ولتحقيق ذلك يستغل الفراعنة عاملي الأرض والجمهور، بالإضافة إلى الروح المعنوية المرتفعة والنتائج الطيبة التي حققها الفريق خلال الفترة الأخيرة.

الجدير بالذكر، أن منتخب الفراعنة حصل مؤخراً المركز الأول في المستوى الثالث من الدوري العالمي، ويبحث عن حصد اللقب الأفريقي والتأهل إلى المونديال لإثبات أحقيته في الوجود ضمن عمالقة اللعبة بالعالم.

من جانبه، أصدر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري، بياناً طلب فيه من اللاعبين استكمال نتائجهم المشرفة وحصد لقب البطولة الأفريقية التي ستقام على أرض مصر، وذلك بعد الإنجازات التي حققوها خلال البطولات العالمية والعربية والأفريقية مؤخراً.

وأكد إنهاء الاستعدادات لاستضافة ذلك الحدث بالتنسيق مع اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة فؤاد عبد السلام، وذلك من أجل خروج البطولة في صورة مشرفة تثبت قدرة مصر على استضافة مثل هذه البطولات على أرضها.

وأشار إلى أن الجماهير المصرية تنتظر بشغف تتويج منتخبها بلقب أمم أفريقيا وتأكيد سيادته للقارة السمراء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا