• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

فروم يحتفظ بقمة الترتيب العام

بلاتسا يخطف صدارة المرحلة الـ 16 لطواف فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يوليو 2015

غاب (فرنسا) (أ ف ب)

أحرز الإسباني روبن بلاتسا فوزه الأول في سباق فرنسا الدولي للدراجات الهوائية، التي يخوض غمارها للمرة الرابعة في مسيرته، وذلك بعدما أنهى المرحلة السادسة عشرة في الصدارة وبفارق مريح عن اقرب منافسيه، فيما احتفظ البريطاني كريستوفر فروم بصدارة الترتيب العام لليوم العاشر على التوالي.

وأنهى بلاتسا (35 عاماً) المرحلة التي امتدت لمسافة 201 كلم بين بورغ دو بياج وغاب، بفارق 30 ثانية عن السلوفاكي بيتر ساجان الذي حل ثانياً للمرة الخامسة في نسخة هذا العام، فيما جاء الكولومبي خارلينسون بانتانو جوميز ثالثا بفارق 36 ثانية عن بلاتسا الذي منح إسبانيا ثالث فوز لها في نسخة هذا العام بعد أن سبق لمواطنه خواكيم رودريجيز أن فاز بالمرحلتين الثالثة والثانية عشرة.

أما فروم، بطل 2013 والفائز بمرحلة واحدة فقط في نسخة هذا العام (العاشرة)، فحل في المركز الثامن والعشرين في مرحلة اليوم وبفارق 12. 18 دقيقة عن بلاتسا، لكنه حافظ على نفس الفارق الذي يفصله عن ملاحقيه الكولومبي نايرو كوينتانا (حل في المركز الثاني والثلاثين) والأميركي تيجاي فان جاردرن (حل ثلاثين) والإسبانيين اليخاندرو فالفيردي (حل في المركز التاسع والعشرين) والبرت كونتادور صاحب افضل سجل في الدورة (7 انتصارات) والطامح إلى تتويج جهوده بثنائية فريدة بعد أن اعتلى المنصة في طواف جيرو الإيطالي في مايو (حل في المركز الخامس والعشرين).

وفيما يخص الإيطالي فينتشنزو نيبالي بطل العام الماضي فحل في المركز الرابع والعشرين وبفارق 44. 17 دقيقة عن بلاتسا، لكنه ما زال متخلفاً في المركز الثامن بفارق 49. 7 دقائق عن فروم متصدر الترتيب العام، وجاء ترتيب الخمسة الأوائل في المرحلة السادسة عشرة على نحو وضع الإسباني روبن بلاتسا في الصدارة بزمن بلغ 10. 30. 4 ساعات، وتبعه السلوفاكي بيتر ساجان بفارق 30 ثانية، حل ثالثاً الكولومبي خارلينسون بانتانو بفارق 36 ثانية، ثم الألماني سايمون غيشكيه بفارق 40 ثانية، أعقبه الهولندي بوب يونغلز بفارق 40 ثانية.

فيما جاء الخمسة الأوائل في الترتيب العام على النحو التالي، إذ حل البريطاني كريستوفر فروم 16. 47. 64 ساعة، ثم الكولومبي نايرو كوينتانا بفارق 10. 3 دقيقة الأميركي تيجاي فان جارديرين بفارق 32. 3 دقيقة، ثم الإسباني اليخاندرو فالفيردي بفارق 02. 4 دقيقة، وحل الإسباني البرتو كونتادور خامساً بفارق 23. 4 دقيقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا