• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الدولية للمسرح» تنعى فاتن حمامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نعت الهيئة الدولية للمسرح، مقرها باريس، رحيل الفنانة العربية المصرية الكبيرة فاتن حمامة عن عمر 84 عاماً، التي تعتبر واحدة من أبرز الفنانات اللواتي أثرين المسرح والسينما العربية بمختلف الأعمال الفنية الراقية.

وقال محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح إن مصر والعالم العربي وعشاق الفن المختلف في العالم فقدوا قامة فنية كبيرة برحيل فاتن حمامة لن تعوض، ولاسيما أن الفنانة الراحلة بدت حالة خاصة في تاريخ السينما العربية، إذا نادراً ما شاركت في عمل فني لم يلقَ نجاحاً أو يثير جدلاً للنقاش وقت عرضه. وأكد الأفخم أن فاتن حمامة التي نالت في سبعينيات القرن العشرين لقب «سيدة الشاشة العربية» أسست بمضمون أعمالها للقب ثان تستحقه هو «سيدة القضايا» إذا لم تخلُ أي من أعمالها من قضية كبرى تعالج مشكلات مجتمعية واقتصادية وسياسية.

وفي هذا السياق يؤكد الأفخم أن الهيئة الدولية للمسرح إذ تنعي لمحبي الفن رحيل الفنانة فاتن حمامة فهي تنعي علامة فنية فارقة في تاريخ السينما العربية تميزت عبر مشوارها الفني بعنفوان المسرح وكبريائه ورسالته التي لا تكتفي بالفرجة، ولا تؤمن بفن لا يحمل قيمة فكرية قادرة على التغيير والتأثير.

وقد أرسل الأفخم باسمه وباسم الهيئة الدولية للمسرح برقيات تعزية لوزير الثقافة المصري ولنقابة الفنانين في مصر أبلغهم فيها خالص عزائه بفقدان السيدة فاتن حمامة، تغمد الله الفقيدة برحمته، وأسكنها فسيح جناته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا