السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المقاومة تتقدم في تعز والمساعدات تصل إلى عدن

المقاومة تتقدم في تعز والمساعدات تصل إلى عدن
21 يوليو 2015 18:19

أفادت بأن أحرزت المقاومة الشعبية في اليمن تقدما، اليوم الثلاثاء، غرب مدينة تعز وسط البلاد فيما بدأت المساعدات الإغاثية تصل إلى ميناء عدن في الجنوب.

وقالت مصادر صحفية يمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مقاتلي المقاومة الشعبية، بعد اشتباكات مع ميليشيا الحوثي، سيطروا على مواقع بجوار السجن المركزي في منطقة "الضباب" غرب مدينة تعز، وباتوا على بعد 400 متر من السيطرة على الخط العام الذي يربط بين مدينة المخاء، غرب تعز، ومحافظة الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن المقاومة الشعبية تسعى إلى السيطرة على ميناء المخاء الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي الإرهابية، حيث يعتبر الميناء المنفذ البحري الوحيد لمحافظة تعز.

وبحسب المصادر، فقد شهدت مدينة تعز مواجهات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين مقاتلي المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي في "شارع الأربعين"، وحي "حوض الأشراف" وحي "النقطة الرابعة" أمام مبنى إدارة أمن محافظة تعز، فيما قصف الحوثيون عدة مناطق في المحافظة بقذائف الهاون.

وقالت ذات المصادر إن المدينة تعيش في ظلام دامس منذ ثلاثة أيام جراء الانقطاع التام للتيار الكهربائي بسبب قصف الحوثيين لمحطات توليد الكهرباء في المدينة، بالإضافة إلى انقطاع خدمة الإنترنت وانعدام غاز الطبخ المنزلي بعد تعرض مخازن الغاز في منشأة "سد الجبلين" لقصف الحوثيين أول أمس الاحد.

في الأثناء، سلمت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، بحرا شحنة من المساعدات الإنسانية إلى عدن، هي الأولى للمنظمة الدولية التي تصل إلى هذه المدينة في جنوب اليمن منذ حوالى أربعة أشهر.

وقد بات نقل المساعدات إلى عدن ممكنا بعد أن تمكنت القوات الحكومية اليمنية من استعادة المدينة بالكامل بعد طرد الحوثيين وحلفاؤهم منها.

وقال محافظ المدينة نايف البكري للصحافيين على رصيف المرفأ، "إنها السفينة الأولى التي ترسو في مرفأ عدن لتسليم مساعدات إنسانية" منذ بدء المعارك.

وقال وزير النقل بدر باسلمه، الذي كان موجودا في الميناء، إن تفريغ الحمولة التي تضم "4700 طن من المواد الغذائية والأدوية" كان مستمرا بعد ظهر الثلاثاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©