السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي تدعو لترك مسافة أمان بين المركبات

شرطة أبوظبي تدعو لترك مسافة أمان بين المركبات
18 أكتوبر 2018 01:03

أبوظبي (الاتحاد)

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الالتزام التام بترك مسافة أمان كافية بين المركبات أثناء القيادة على الطرقات، لكي يتمكنوا من السيطرة عليها والتوقف في التوقيت المناسب عند حدوث أية طارئ على نحو مفاجئ، لتجنب وقوع الحوادث.
وأفادت بأن 135 حادثاً وقعت بسبب عدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات، تشكل 13% من حوادث المرور خلال الـ «9» أشهر الماضية.
وأوضح العميد خليفة محمد الخييلي، مدير مديرية المرور والدوريات أن مسافة الأمان، هي المسافة التي تقطعها المركبة بين اللحظة التي ينتبه فيها السائق إلى وجود خطر أو أي ظرف طارئ يستدعي الوقوف وبين اللحظة التي ينقل فيها قدمه للضغط على الفرامل.
وأشار إلى أن سرعة السيارة هي العامل الحاسم في تحديد تلك المسافة، وبالتالي تحديد مدى قدرة السائق وسرعة تعامله على تفادي وقوع حادث لوجود مسافة كافية للتوقف، أو إخفاقه في التوقف في الوقت المناسب نتيجة للسرعة الزائدة للمركبة، وتعرضه لكل ما يترتب على ذلك من نتائج قد يكون هو نفسه أول ضحاياها.
ودعا الخييلي السائقين إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في الأحوال الجوية المتغيرة، بترك مسافة أمان أكبر بين المركبات خاصة خلال انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب، وأثناء نزول المطر وتجمع مياه على الطرق قد يعرض المركبات للانزلاق، وعدم توقفها في المسافة المناسبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©