• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ويدعو إلى الاقتداء بها

المؤتمر الإسلامي الأوروبي يشيد بمرسوم مكافحة التمييز في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

(وام)

أشاد المؤتمر الإسلامي الأوروبي بالمرسوم بقانون الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله » بشأن مكافحة التمييز والكراهية. ونوه المؤتمر.

ودعا المؤتمر حكومات الدول الإسلامية الأعضاء في المنظمة والدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى الاقتداء بالإمارات، لتفعيل القرار رقم 65/224 بشأن مناهضة تشويه صورة الأديان الصادر عن الدورة الـ65 للجمعية العمومية للأمم المتحدة بتاريخ 11 أبريل 2011 وخاصة التوصية رقم 16، التي تحث جميع الدول على توفير الحماية الكافية من جميع أعمال الكراهية والتمييز والتخويف والإكراه الناجمة عن الحط من شأن الأديان وعن التحريض على الكراهية الدينية عموما.

وأكد الدكتور محمد بشاري أمين عام المؤتمر في تصريح له أنه في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية المتسارعة والمهددة للسلم والأمن العالميين أصبح من اللازم إصدار قانون يجرم الإساءة إلى الأديان في كل دولة على حدة من الدول الإسلامية، وأن تطبق أحكامه على مواطنيها وعلى كل من أساء إلى الأديان السماوية من مواطني الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي عند دخولهم إليها، باعتبارهم يحرضون على العنصرية وعلى الكراهية والتمييز الديني. ودعا الدكتور محمد بشاري إلى تكثيف الجهود من أجل تفعيل دور الإعلام في التوعية باحترام الأديان وعدم الإساءة إليها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا