• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لبؤتان تتجولان في حي مكتظ بالسكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 فبراير 2016

نيروبي (أ ف ب)

أطلقت الهيئة الكينية للحيوانات البرية حملة واسعة للعثور على لبؤتين فرتا من المتنزه الوطني في نيروبي ورصدتا لآخر مرة في حي مكتظ بالسكان.

وانتشرت فرق مسلحة بمدافع تحمل طلقات مهدئة في الطرقات بحثا عن اللبؤتين.   وأطلقت الهيئة، في بيان الجمعة، نداء بهدف "المساعدة على تحديد موقع اللبؤتين اللتين تركتا المتنزه الوطني في نيروبي".   وحذر المتحدث باسم الهيئة بول اودوتو من أن "الأسود حيوانات برية متوحشة"، داعيا إلى "تفادي أي استفزاز ناجم عن التصدي لها".   وقد فرت هاتان اللبؤتان، مساء أمس الخميس، من هذا المتنزه الممتد على مساحة 117 كيلومترا مربعا والذي يضم حيوانات برية بينها غزلان وحيوانات وحيد القرن وجواميس على بعد أقل من 7 كيلومترات من وسط العاصمة الكينية.

  وقد أقفلت كل مداخل الجزء الشمالي من المتنزه والتي يمكن الوصول منها إلى داخل المدينة مع الإبقاء على الجزء الجنوبي مفتوحا للسماح للحيوانات خصوصا تلك التي تقتات على الأعشاب منها بالتنقل للعثور على مراع جديدة تبعا لفترات السنة.   غير أن توسع رقعة المناطق السكنية والزراعية المجاورة للمتنزه يحمل ضغطا متزايدا على الطرقات التقليدية لهجرة الحيوانات العاشبة وتطال شظاياه أيضا تنقلات الحيوانات اللاحمة التي ترافق طرائدها.   وأشارت الهيئة إلى أن اللبؤتين رصدتا لآخر مرة في حي "لانغاتا".

  وقال اودوتو "هذه مناطق مكتظة بالسكان. لذلك، نكثف عمليات البحث"، داعيا "كل من لديه معلومات إلى إبلاغنا بها فورا".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا