• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

«بلدية العين» تعلن في ملتقى الشركاء الاستراتيجيين:

الانتهاء من 6 مشاريع لتطوير البنية التحتية في 9 شعبيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 نوفمبر 2017

عمر الحلاوي (العين)

أعلنت بلدية مدينة العين الانتهاء من تنفيذ 6 مشاريع استراتيجية حيوية تشمل: المرحلة الأولى للبنية التحتية للشعبيات القديمة، ورفع كفاءة الطرق، وإنشاء محال في الحدائق العامة، وإنجاز عدد من المسالخ الجديدة، وحديقة مصغرة وملعب بمنطقة الظاهرة، وتنفيذ أعمال طرق ومواقف لخدمة المساكن والمدارس والمساجد والمرافق العامة.وتضم أعمال الطرق والبنية التحتية للشعبيات القديمة في المرحلة الأولى 9 مناطق، هي المعترض، المويجعي، أم غافة، الجيمي، القطارة، الهيلي، الصاروج، الجاهلي، ووسط المدينة، وتشتمل على أعمال إعادة تأهيل وصيانة للأسفلت بالطرق، وإنشاء طرق جديدة لخدمة القسائم السكنية، وتعبئة التشققات وترقيع مناطق الحفر والانخفاضات بالطرق، وأعمال الإنارة وتصريف المياه، لمنع تضرر المناطق السكنية وأعمال الري للزراعة التجميلية، وتحديد مداخل ومخارج رئيسة للشعبيات، وتحديد مسار الدارجات ومراعاة تعديل المواقف، حيث يهدف المشروع لتطوير خدمات البنية التحتية بالشعبيات القديمة، ورفع كفاءة الطرق وتحسين الحركة المرورية، وجعل طرق مدينة العين أكثر أمنا، وتحسين وتطوير إنارة الشوارع.

جاء ذلك علي هامش ملتقى الشركاء الاستراتيجيين والقطاع الخاص الثالث الذي نظمته بلدية العين نهاية الأسبوع الماضي. وكشف حميد المنصوري من إدارة الحسابات، وجود برامج تطوير يتم تنفيذها لتقليل وقت صرف الدفعات للمقاولين واستحداث برنامج جديد، مما أدى إلى اختصار الوقت من أسبوع إلى يوم واحد وفقا لحساب العميل، لافتا إلى أن البلدية تسعى لبناء علاقات استراتيجية مع الشركاء لتطوير وتنفيذ مشاريع مدينة العين.

وبدأت بلدية مدينة العين في تطوير مشاريع الحدائق لعام 2017 بتأهيل خدمات الحدائق، وفقا لدراسة وضعت لتأهيل الحدائق تعتمد علي تكلفة التطوير وزيادة الخدمات للجمهور. وأكملت البلدية مشروع الطرق الداخلية لمناطق متفرقة في مدينة العين للمراحل 24,25,26 حيث يهدف المشروع إلى تحويل المدينة إلى مناطق حضرية متكاملة تفي باحتياجات المجتمع وجودة الحياة، كما يضم المشروع إنشاء طرق جديدة وشبكات صرف مياه الأمطار، بالإضافة لشبكات الصرف الصحي ومياه الشرب لخدمات المساكن والمدارس والمستشفيات وجميع الدوائر الخدمية ومناطق متفرعة من مدينة العين. فضلا عن عمل وصلات طرق لربط وتسهيل الحركة المرورية وتنفيذ شبكة الصرف الصحي وربطها بالشبكات الحالية وحماية الخطوط المتعارضة. وبدأت البلدية تنفيذ مشرع حديقة منطقة الظاهرة والتي تبلغ مساحتها 6980 مترا مربعا، منها 3050 مترا مربعا أرضيات مطاطية، وتبلغ مساحة منطقة الاحتفالات نحو 1565 مترا مربعا، وتحتوي على 16 لعبة للأطفال، بالإضافة إلى 8 مساحات للألعاب الرملية تقدر بـ 600 متر مربع، وتشتمل على ملعب لكرة القدم ومساحة عشب صناعي بحوالي 2400 متر مربع وممشى بطول 309 أمتار مربعة، ويتوقع الانتهاء من المشروع في يوليو من العام المقبل. كما أنجزت أربعة مسالخ بهدف تطوير مستوى جودة خدمات ذبح الحيوانات والمحافظة على الصحة العامة. وتشرع البلدية في تنفيذ مشروع إقامة كوفي شوب في حديقة الطوية حيث تم طرح المشروع علي أصحاب العلامات التجارية المميزة بنظام تعاقد (B.O.T)، وتم توقيع العقد مع شركة الساير ريتيل استبليشمنت وتبلغ مساحة المشروع نحو 200 متر مربع ومدة تنفيذ العقد 10 أشهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا