• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

لمواكبة الاحتياجات المستقبلية للمواطنين

7 مشاريع تطويرية في مدينة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 نوفمبر 2017

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أعلنت بلدية منطقة الظفرة تنفيذ 7 مشاريع تطويرية جديدة يجري العمل على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، في مدينة زايد، تشمل مشروع إنشاء الطريق الرئيس للحي التجاري، ومداخل ومواقف السيارات، مع توفير المواقف الضرورية، وممرات مشاة وأعمال إنارة وتوفير وسائل السلامة المرورية، وتصميم البنية التحتية في بينونة، والمشروع رقم 325 لتصريف مياه الأمطار. كما تتضمن المشاريع المستقبلية، مشروع تطوير وتأهيل وإنشاء خزانات ومحطات ضخ وخطوط ري لاستخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في الري، ويتضمن خطوط ري رئيسة لمدينة زايد، تغطي جميع احتياجات الري حتى 2030، وإنشاء خزان سعة مليون جالون مزود بمحطة ضخ بقدرة مناسبة وخط ربط بين الخزان، وأقرب مصدر لمياه الصرف الصحي المعالجة. إضافة إلى خط الري الرئيس من محطة الضخ، إلى منطقة الشعبية القديمة لربطها بشبكة الري القائمة. كما يشتمل المشروع على مسح وتقييم حالة الخزانات الموجودة، وتحديد ما يلزم من أعمال لإعادة تأهيلها، ووضعها في الوضعية المثلى للتشغيل، وإعداد التصميم اللازم لإنشاء خزان جديد بمنطقة أدنوك بسعة مليون جالون، وربطه بخط مياه الصرف الصحي المعالجة وخطوط الري الرئيسة القائمة والمقترحة بالمناطق المحيطة المستهدفة، بالإضافة إلى تصميم محطات ضخ ذات قدرات مناسبة على كل خزان ملحق بها كل ما يلزمها من وسائل التحكم والقياس، بما يكفي لري جميع المناطق المحيطة بالخزانات، وتصميم خطوط الري الرئيسة التي تنقل المياه من محطة الضخ بكل خزان إلى خطوط الري الفرعية بالزراعات والمسطحات، والأخذ في الاعتبار تركيب جميع وسائل القياس والتحكم اللازمة في أعمال الري، وقياس كميات المياه المستهلكة، وتحديد أماكن إنشاء العبارات اللازمة لعبور خطوط الري الرئيسة.

وأوضح سيف سعيد المزروعي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة زايد، أن بلدية منطقة الظفرة تسعى إلى تنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية التي يحتاج إليها السكان، انطلاقاً من رؤيتها ورسالتها الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية، يحقق التنمية المستدامة المنشودة، ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي، لتحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة لتكون ضمن أفضل حكومات في العالم. واستعرض المزروعي مشاريع بلدية منطقة الظفرة التي تم تنفيذها بمدينة زايد، ومنها مشروع صيانة وتحسين الطرق المؤدية إلى مدينة زايد، وإنشاء مشتل النباتات البرية، ومشروع تطوير مضمار سباق الهجن، وإنشاء طرق داخلية بالقطاعين 17و23، بالإضافة إلى توسعة مدخل المقبرة.

وأضاف: تتضمن المشاريع أيضاً مشروع توسعة الطريق المؤدي على موقع مهرجان الظفرة، وإنشاء المواقف والطرق المؤدية إلى نادي الرماية، وميدان سباق الخيل، ومجمع بينونة. وإنشاء حديقة حارات، وإنارة الطريق المؤدي إلى قاعدة ليوا الجوية، والتجميل أمام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، إلى جانب مشروع أعمال صيانة مدنية وميكانيكية وكهربائية للبيوت الشعبية. وإنشاء مواقف ومداخل سيارات لمراكز الشرطة الجديدة والدفاع المدني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا