• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

السفير سعيد النويس بعد تكريمه من الحكومة اليابانية

وسام «الشمس المشرقة» يعكس مكانة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 نوفمبر 2017

حوار - أحمد عبدالعزيز

أكد السفير سعيد علي النويس، السفير المفوض فوق العادة السابق لدى اليابان، والسفير الحالي للدولة لدى المملكة الهولندية، الحاصل على وسام «الشمس المشرقة ذي النجمة الذهبية والفضية» من الحكومة اليابانية، أن حصوله على الوسام يعد إنجازاً، وأن مشاعره تجاه هذا الإنجاز لا توصف، لافتاً إلى أن الإنجاز والفخر الحقيقي يرجع لتمثيله دولة الإمارات العربية المتحدة في الخارج. وقال في حوار مع «الاتحاد» خلال وجوده بالدولة في زيارة عقب تكريمه في طوكيو وتتويجه بالوسام عن جهوده في توطيد أواصر العلاقات بين البلدين خلال فترة عمله سفيراً للإمارات باليابان، والتي تجاوزت السنوات العشر: «مشاعري لا يمكن وصفها، وانتمائي لهذا الوطن سبب منحي هذا الوسام، وعندما نعشق أوطاننا نشعر بسعادة غامرة بالحصول على وسام من هذا النوع، ولولا أنني سفير لدولة الإمارات لما حصلت على هذا التكريم، وهذا يعكس مكانة وأهمية دولة الإمارات العربية المتحدة في موقعها السياسي بين دول العالم الصديقة، وكذلك اليابان التي تعتبر من الدول الصديقة المحبة لدولة الإمارات، ليس بسبب تزويدها بالطاقة والغاز، ولكن مواقف دولة الإمارات تشهد لها».

وأضاف: «بفضل قيادتنا الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي أسهمت في جعل العلاقات بين الإمارات واليابان التي تتسم بالصدق، أكثر متانة، خاصة أنها ليست وليدة الساعة، ولكن تمتد لما قبل تشكيل الاتحاد».

وأشار إلى أن أول مبنى شيد لليابان في أبوظبي كان مبنى شركة نفط أبوظبي اليابان في منطقة الخالدية، وهو من أول لمسات اليابانيين في ستينيات القرن الماضي على أرض الإمارات، مؤكداً أن اليابانيين موجودون في الدولة منذ وقت طويل، ما يؤكد قوة العلاقات بين البلدين ومتانتها.

إنجازات سفير

وأوضح أن الحصول على الوسام من اليابان كان بسبب الفترة التي وصلت إلى عشر سنوات أمضاها سفيراً لدولة الإمارات لدى طوكيو (2004-2014) وتحقق فيها إنجازات كثيرة، لافتاً إلى أنه كان محظوظاً أن قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بزيارة اليابان مرتين خلال تلك الفترة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا