الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إشغال رحلات «الاتحاد للطيران» يتجاوز 75% خلال الصيف

إشغال رحلات «الاتحاد للطيران» يتجاوز 75% خلال الصيف
18 يوليو 2012
رشا طبيلة (أبوظبي) - حققت “الاتحاد للطيران” زيادة في إشغال رحلاتها ليتجاوز معدله 75% خلال الموسم الصيفي الحالي، مدعوماً بالشراكات العالمية وزيادة عدد الوجهات التي تخدمها الناقلة، بحسب حارب المهيري نائب رئيس الشؤون التجارية - الإمارات. وقال المهيري لـ”الاتحاد”، إن الشراكات التي عقدتها الشركة مع عدد من الناقلات أتاحت خيارات أوسع أمام المسافرين، إضافة إلى أن زيادة عدد وجهات الشركة إلى 73 محطة العام الحالي مقارنة بـ64 العام الماضي عزز نمو العمليات. وأشار إلى أن أكثر الوجهات التي شهدت طلباً بالصيف هي لندن وميونيخ ودوزلدوف وبانكوك وماليزيا وتركيا. ولفت إلى أن تركيا استحوذت على نصيب الأسد من الحجوزات في المنطقة نتيجة الأوضاع غير المستقرة في عدد من دول الشرق الأوسط التي جعلت المسافرين المعتادين على السفر للسياحة إلى الشرق الأوسط يحولون رحلاتهم إلى تركيا. وقال إن الشراكات مع طيران “إير برلين” و”فيرجين استراليا” و”اير سيشل” أسهمت في نمو الطلب على السفر إلى تلك الوجهات، إضافة إلى جزيرة بوكيت في تايلاند التي تتجه اليها “إير برلين” الآن برحلات مباشرة من أبوظبي. وأكد أن نجاح الشراكات التي عقدتها الشركة مع شركات أخرى يشجع على عقد المزيد من الشراكات كجزء من خطط الشركة المستقبلية. ولعبت اتفاقيات الشراكة بالرمز وعلاقات الشراكة الاستراتيجية دوراً أساسياً في دفع مسيرة النمو لـ”الاتحاد للطيران”، حيث أسهمت في استقطاب حوالي 800 ألف مسافر إلى شبكة الاتحاد للطيران على مدار الأشهر الستة الماضية، وبلغ نصيبها من العائدات نحو 281 مليون دولار. وعمدت “الاتحاد للطيران” خلال الربع الثاني من عام 2012، إلى شراء حصص أقلية في طيران إير لينجوس وشركة فيرجن أستراليا، وذلك إلى جانب حصصها الحالية في طيران سيشل وطيران برلين. وخلال الربع الثاني من العام الحالي، سجّلت الاتحاد للطيران ارتفاعاً ملحوظاً في معدل المقعد المتوافر لكل كيلومتر ليصل إلى 15?2 مليار مقابل 12?2 مليار خلال عام 2011 أي بزيادة قدرها 25% وذلك مصحوباً بزيادة عدد طائرات الأسطول إلى 67 طائرة مقابل 61 طائرة العام الماضي، في حين ارتفع معدل مسافري العائدات لكل كيلومتر بنسبة 33% ليحقق 11?8 مليار مقابل 8?9 مليار العام الماضي. كما بلغ متوسط إشغال المقاعد خلال هذا الربع 77?6% بزيادة نسبتها 4?6% عن الفترة ذاتها خلال العام الماضي. وتشغل “الاتحاد للطيران” 1262 رحلة أسبوعياً خلال صيف عام 2012، مقارنة بنحو 1106 رحلات أسبوعياً خلال صيف عام 2011، أي بزيادة نسبتها 14%، وتوفر 280?498 مقعداً أسبوعياً بزيادة قدرها 19% مقارنة بالصيف الماضي. وفي السياق ذاته، شهدت الوجهات العالمية لشبكة الاتحاد للطيران زيادة بنسبة 14% خلال صيف عام 2012، إذ بلغت 73 وجهة للمسافرين، وذلك مقابل 64 وجهة خلال عام 2011. وقامت “الاتحاد للطيران” منذ صيف 2011 بإطلاق رحلاتها إلى شنغهاي ونيروبي والبصرة وماليه وسيشل وتشنغدو ودوسلدورف وطرابلس، وبدأت رحلاتها التجارية إلى لاغوس في الأول من يوليو الحالي. وقال المهيري، إن الشركة تقدم عروضاً ترويجية أسبوعية على مقاصد مختارة خلال الصيف الحالي، حيث إن بعض العروض تخفض أسعار التذاكر بنسبة تصل إلى 25%. وفيما يتعلق بالحملات التسويقية التي أطلقتها “الاتحاد للعطلات” مؤخراً، قال المهيري، إن الشركة أطلقت كتيباً جديداً منذ حوالي شهر يختص بالمسافرين من فئة رجال الأعمال والدرجة الأولى، حيث يتضمن الفنادق الفاخرة والمختارة والخدمات المميزة لهذه الفئة من المسافرين. وأضاف أنه تم إطلاق كتيب خاص بالسياحة العلاجية بالتعاون مع مستشفى بانكوك وهيئة السياحة التايلاندية، ليكون دليلاً للمسافرين إلى تايلاند بهدف العلاج. “صيف في أبوظبي” وفيما يتعلق بمهرجان صيف بأبوظبي الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، قال المهيري، إن المهرجان يحقق نجاحات متتالية منذ انعقاده، حيث إنه يحقق نمواً في عدد زواره للدورة الحالية، مشيراً إلى أن المهرجان يهدف إلى تشجيع السياحة الداخلية والخليجية في أبوظبي خلال الموسم الصيفي. وأكد أن جهود هيئة أبوظبي للسياحة ودور “الاتحاد للطيران” في الترويج للعاصمة أيضاً يسهم في نمو عدد السياح وزوار الفعاليات. ولفت إلى أن افتتاح منتجعات شاطئية جديدة كمنتجعات جزيرة السعديات والتجهيزات في كورنيش أبوظبي تسهم في تعزيز السياحة الشاطئية بالإمارة التي تجذب العديد من الزوار، إضافة إلى افتتاح مرافق سياحية كعالم فيراري أبوظبي. وانطلقت الدورة الخامسة من مهرجان “صيّف بأبوظبي” في 21 يونيو في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والذي يستهدف استقطاب نحو 100 ألف زائر خلال فترة تنظيمه التي تستمر حتى 19 يوليو المقبل. ويشمل المهرجان الحملة الترويجية الصيفية للتواصل مع الجمهور والتي بدأت منتصف شهر مايو الماضي بهدف تعريف الزوار بما تقدمه أبوظبي في الصيف، وتتضمن الحملة عروضاً لتذاكر شركة الاتحاد للطيران والإقامة في نحو 50 فندقاً بالإمارة، إضافة إلى خصومات للدخول إلى 14 مرفقاً ترفيهياً متنوعاً.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©