• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

«التنفيذي» يتلقى لائحة القانون ديسمبر المقبل

السماح بإنشاء مؤسسات وقفية في دبي والترخيص خلال 10 أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 نوفمبر 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، عن السماح بإنشاء مؤسسات وقفية في إمارة دبي، حيث يمكن للجهات الاعتبارية والقطاع الخاص والأفراد، التقدم بطلب للحصول على ترخيص مؤسسة وقفية، مشيرة إلى أنه سيتم الحصول على الموافقة خلال 10 أيام عمل، بناء على قانون تنظيم الوقف والهبة في إمارة دبي، والذي اعتمده مؤخراً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وكشف مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، أن المؤسسات والشركات الخاصة التي ستكون لديها أوقاف، ستعطى ميزة بأولوية التعاقد مع الجهات الحكومية والحصول على المناقصات الخاصة بتلك الجهات، وذلك في حالة تساوي جهتين أو أكثر في الجودة والمبالغ المقدمة لنفس المناقصة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي كنوع من التشجيع في إنشاء أوقاف وتبني مشاريع مجتمعية. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس بالمجلس التنفيذي بدبي، أعلنت فيه الجهتان الانتهاء من إعداد مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الوقف والهبات، تمهيداً لرفعها في صيغتها النهائية إلى المجلس التنفيذي لدبي خلال ديسمبر المقبل.

ويتيح القانون للأفراد والجهات الاعتبارية سهولة تسجيل أوقافهم وإدارتها بأنفسهم مما يعمل على دعم الحاجات المجتمعية بصورة أكبر وخاصةً في المجالات الإنسانية والثقافية والعلمية وغيرها من المجالات التنموية.

ويعمل القانون على تسهيل إجراءات الوقف وإنشاء المؤسسات الوقفية لتعزيز دور الوقف كأداة تنموية للمجتمع.

وقال طيب الريس، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر: « ستتولى المؤسسة الإشراف على المؤسسات الوقفية التي سيتم إشهارها خلال الفترة المقبلة، وسيتم متابعة صرف الأموال الوقفية لهذه المؤسسات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا