• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أول سفينة إماراتية تحمل مواد إغاثة تصل غدا

وزير يمني: وصول فريق إماراتي إلى عدن لإعادة تشغيل المطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

و ا م

قال معالي بدر باسلمة وزير النقل اليمني إن فريقا فنيا إماراتيا وصل إلى مطار عدن منذ الأمس ويعمل لإعادة تشغيل المطار الذي دمرت الحرب أغلب صالاته الأساسية وبرج المراقبة فيما لم يصب الأذى مدرج المطار.

وأضاف معاليه -في مقابلة هاتفية من عدن لـ"علوم الدار" عبر قناة أبوظبي- "نقوم بالعمل مع الفريق الفني الإماراتي بمعالجة سريعة للتشغيل عبر برج مراقبة متنقل لإقلاع وهبوط الطائرات عبر المطار. وسيتم توفير ذلك خلال يومين بشكل كامل"، مؤكدا جهوزية ثلاثة موانئ متواجدة في عدن هي ميناء المعلا وميناء المنطقة الحرة وميناء العمال.

وأعلن أن أول سفينة إماراتية ستدخل يوم غد محملة بالمواد الغذائية والمواد الطبية وذلك بالتنسيق مع سعادة سالم خليفة الغفلي سفير الدولة لدى اليمن. كما ستدخل في نفس التوقيت بواخر أخرى ضمن برنامج الغذاء العالمي حيث لا توجد أي إشكالية في استقبال البواخر.

جدير بالذكر أن عدن تعد المنفذ الرئيسي والاستراتيجي لمحافظة لحج وأبين والضالع وجميعها تستفيد وتمون من موانئ عدن وهناك أهمية كبيرة لهذا الاتجاه وتوجه بجعل المدينة كمركز إغاثي لليمن كاملا.

وشدد معالي وزير النقل اليمني على أن الأولوية القادمة هي تمشيط مدينة عدن بالكامل للبحث عن خلايا نائمة من قبل الحوثيين أو أنصار صالح إلى جانب الألغام أو المتفجرات لتمكين المواطنين اليمنيين من العودة لمساكنهم بشكل آمن فيما تكمن الأولوية الثانية في توفير مواد الإغاثة والغذاء والأدوية والأدوات الطبية ومعالجة الجرحى ونقل الحالات الحرجة للخارج لمواصلة العلاج والأولوية الثالثة هي توفير الخدمات الأساسية لمدينة عدن من الكهرباء والماء والاتصالات ليتمكن السكان من العيش بسلام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا