• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

الأمن يوقف عناصر هددوا بتنفيذ هجمات إرهابية واغتيالات سياسية

ساركوزي في تونس لدعم «معركة الحضارة ضد الوحشية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

تونس (أ ف ب)

زار الرئيس الفرنسي السابق وزعيم حزب الجمهوريين اليميني نيكولا ساركوزي تونس أمس معلنا دعمه «معركة الحضارة ضد الوحشية»، في هذا البلد الذي شهد اعتداءين دمويين نفذهما إرهابيون.

وقال ساركوزي في متحف باردو حيث وضع اكليلا من الورود تكريما لضحايا الهجوم الذي أدى إلى مقتل 21 سائحا أجنبيا وشرطي تونسي في 18 مارس: إن «هدف الزيارة بسيط جدا: تونس تعيش أوقاتا صعبة جدا وأصدقاء تونس يجب أن يكونوا هنا عندما تكون الأمور على ما يرام وعندما لا تكون كذلك».

وفي 26 يونيو وقع هجوم آخر أسفر عن مقتل 38 سائحا في فندق. وتبنى تنظيم «داعش» الهجومين. وقال ساركوزي الذي استقبله صباح أمس الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إن «السبب الثاني لهذه الرحلة هو أن التونسيين لا يخوضون مجرد معركة من أجل تونس... إنها معركة تذهب أبعد من تونس وحدها. إنها معركة من أجل الحضارة ضد الوحشية». وتابع «من الضروري عقد قمة لأصدقاء تونس لتعبئة الوسائل الاقتصادية من أجل السماح بإرساء الديموقراطية التونسية بسلام».

وبعد لقائه الرئيس التونسي صباح أمس، قال ساركوزي إن «الربيع العربي الوحيد الذي نجح فعلا هو الربيع التونسي. تونس ديمقراطية ولأنها ديمقراطية يهاجمها اليوم كل الذين يرفضون الديمقراطية وفي العمق الحضارة».

وأضاف إن «تونس تحتاج إلى وقائع عملية أكثر من تشجيعنا وخطبنا وأقوالنا. والمعركة من أجل أمن تونس هي المعركة من أجل كل الدول الحرة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا