الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الوطني لطوارئ الحاسب الآلي» و«مواصلات عجمان» يعززان الأمن الرقمي

«الوطني لطوارئ الحاسب الآلي» و«مواصلات عجمان» يعززان الأمن الرقمي
18 أكتوبر 2018 00:54

دبي (الاتحاد)

وقّعت أمس، الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، ممثلة بالفريق الوطني لطوارئ الحاسب الآلي (aeCERT)، مذكرة تفاهم مع مؤسسة المواصلات العامة بعجمان، لتعزيز الأمن الرقمي.
وطبقًا للمذكرة- التي وُقعت على هامش أسبوع جيتكس للتقنية 2018- تتولى الهيئة تزويد المؤسسة بالإنذارات والتحذيرات عن مخاطر الفضاء الإلكتروني، بما فيها الهجمات والفيروسات وعمليات الاختراق، بالإضافة إلى خدمات الاستجابة لحوادث أمن الفضاء الإلكتروني.
يتولى فريق الاستجابة بالهيئة مساعدة مؤسسة المواصلات العامة بالتوجيه والإرشاد وتقديم الاستشارات حول التهديدات ونقاط الضعف لدعم المؤسسة في الوصول إلى نتائج أفضل لحماية أنظمتها ومعلوماتها من الهجمات الإلكترونية، كما يتولى الفريق تنسيق الاتصالات مع السلطات وفرق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي الوطنية والدولية، ويحتفظ بقاعدة بيانات بأسماء وعناوين مسؤولي الاتصال، والروابط الخاصة بفرق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي المحلية، والإقليمية، والدولية.
ويصدر فريق الاستجابة بموجب المذكرة تحذيرات أولية ونصائح استشارية لمؤسسة المواصلات العامة بالاعتماد على المعلومات التي تقدمها المؤسسة فيما يتعلق بالحوادث الأمنية الإلكترونية ضمن بيئتها التشغيلية، كما يقدم الفريق خدمات استباقية لقياس جودة أمن المعلومات لدى المؤسسة.
وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «حريصون على العمل مع مختلف الأطراف لتعزيز الأمن الرقمي في هذه المرحلة المهمة من التحول نحو المدن الذكية وحكومة الذكاء الاصطناعي والبيانات المتدفقة بكثافة بين الجهات الحكومية وغير الحكومية».
ومن جانبه، أكد المهندس عمر أحمد بن عمير، مدير عام مؤسسة المواصلات العامة - عجمان، ضرورة التعاون المشترك مع الشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات والدوائر الحكومية لتحقيق رؤية عجمان 2021، حيث إن المؤسسة تحرص دائما على تحسين معايير وممارسات أمن المعلومات، وتقدم الحماية الكافية والدعم المناسب للبنى التحتية الخاصة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في ضوء التغيرات المستمرة والتطور السريع في مجال التكنولوجيا المرتبطة بشبكة الاتصالات الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©