• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

أكدت ضرورة تعزيز التعاون الدولي لحمايتهم

نورة السويدي: تعاظمت حقوق الأطفال بفضل جهود «أم الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

أشادت نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، بالإنجازات والمبادرات غير المسبوقة التي تحققت للنهوض بالطفولة في دولة الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقالت - في كلمة لها بمناسبة الاحتفال بـ «اليوم العالمي للطفولة»: إنه بفضل جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تعاظمت حقوق الأطفال في الدولة وتحققت لهم مكانة عالمية مرموقة، وذلك بفضل جهود سموها المخلصة وبمبادراتها نحو تعزيز الخدمات المقدمة للأطفال على المستويين المحلي والعالمي.

وأوضحت أن الغاية من الاحتفال بـ «اليوم العالمي للطفولة» تعزيز التعاون العالمي لحماية الأطفال، وزيادة الوعي بحقوقهم فيما يتعلق بأهمية حمايتهم حول العالم، مضيفة أن الإمارات تشارك دول العالم في الاحتفال بهذه المناسبة كدولة تدرك القيمة الحقيقية للأطفال ومفهوم الأسرة ودورها في تقدم المجتمعات ونمائها.

وأضافت أن الاتفاقية الدولية بخصوص الأطفال - التي وقعت عليها الدولة عام 1997 - تشتمل على 54 مادة إضافة إلى البروتوكولين الاختياريين الملحقين بها، وتنص على مجموعة كاملة من الحقوق على أساس أربعة مبادئ أساسية هي: عدم التمييز وأخذ مصلحة الطفل الفضلى بعين الاعتبار في جميع الإجراءات، وحقه في الحياة والبقاء والنماء، واحترام آراء الطفل وفقاً لسنه ودرجة نضجه.

وأشارت إلى أن هذه المبادئ تعد مرجعاً لجميع الجهات العاملة في مجال الطفولة وللأطفال أنفسهم لإدراك حقهم في البقاء والنماء والحماية والمشاركة، وأرست الاتفاقية مفهوماً عاماً نادت به الشرائع السماوية والأعراف الإنسانية، وهو ضرورة ضمان حق الأطفال في الحياة والنمو والحماية من أي ضرر يأتي نتيجة سوء المعاملة أو الاستغلال، ومنحهم حق المشاركة ضمن الأسرة والمجتمع، وفي كل نواحي الحياة الثقافية والاجتماعية والسياسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا