• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في «دلما مول»

«سيرك فيجاس».. عروض شائقة تحبس الأنفاس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

نسرين درزي (أبوظبي)

لوحات استعراضية من أشهر فنون الخفة يستضيفها مركز دلما مول في أبوظبي، ضمن عروض سيرك فيجاس الشهير الذي يزور العاصمة للمرة الأولى وتستمر فعالياته حتى نهاية فبراير المقبل، بمعدل عرضين في اليوم من الساعة 6:00 وحتى 9:00 مساء ومن الساعة 9:00 وحتى 12:00 منتصف الليل. والحدث الترفيهي الذي يستهوي كل أفراد العائلة تتداخل فيه عناصر الإثارة والتشويق في مشهد تفاعلي حي تجسده عروض الحيوانات البرية. ويعتبرها الأهالي من الفقرات التي تثير فضول أطفالهم ويطرحون حولها الأسئلة عن كيفية التدرب على التفاعل من قرب مع مثل هذه الحيوانات.

وذكرت ديما منير، التي كانت تشاهد العرض برفقة ولديها، أن مثل هذه اللوحات تنشط مدارك الأطفال للتعرف إلى المزيد من الفنون الحيوية التي ترتكز على الموهبة والخفة والتمرين.

وقال عمر عبدالحميد، إنه استمتع مع أبنائه، بمشاهدة عرض الحركات البهلوانية والخدع البصرية.

واعتبر إبراهيم الحوسني أن أجمل ما في سيرك فيجاس لعبة الضوء والظلال التي يتقنها المهرجون ويقدمونها في أسلوب متفرد، لا سيما مع تجسيد مبدع لكرة الموت ولعبة القوس والسهم والسير على الحبال والأرجوحة المعلقة.

وكل هذه العروض تقام على مدى ساعة كاملة من حبس الأنفاس وسط عبارات الدهشة التي يهتف بها الحضور من كل الأعمار. ويعكس فنانو السيرك الذين يستقدمون خبراتهم من مختلف أنحاء العالم، أهمية عروض «الأكروبات» في تأكيد المهارات الجسدية في تطويع حركات الخفة. وتقدم على هامش سيرك فيجاس فقرة التقاط الصور التذكارية مع الشخصية الشهيرة «كينج كونج»، التي تحملهم بيدها على كرسي متحرك يرفعهم إلى أعلى نقطة يمكن أن تصلها أعينهم كنوع من المفاجأة.

ويذكر محمد الشيبة المزروعي المدير التنفيذي للمركز، إن العروض التي تقام في المنطقة المقابلة لمواقف السيارات تشهد أعداداً متزايدة من المهتمين الذين يحضرون خصيصا لمشاهدة فقرات الخفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا