• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

مشاركون في المؤتمر العربي الرابع للإصلاح الإداري:

الإمارات من الدول الصاعدة بمجال التنمية العبقرية وتطور الإدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 نوفمبر 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد مشاركون في المؤتمر العربي الرابع للإصلاح الإداري والتنمية، أن الإمارات اتخذت نهجاً وسياسات وضعتها على الخريطة العالمية في التفوق الإداري والتميز المؤسسي، واحتلت مكانة بين الدول المتقدمة الصاعدة في مجال التنمية العبقرية، في الوقت الذي دعوا فيه إلى أهمية التخلي عن أساليب الإدارة التقليدية في الأجهزة الحكومية للدول العربية، وضرورة إعادة النظر في أنظمة التعليم لتقديم مخرجات تعليمية تتوافق مع التطور والثورة المعلوماتية الهائلة.

جاء ذلك، خلال فعاليات المؤتمر الرابع للإصلاح الإداري والتنمية الذي انطلق أمس تحت عنوان «الإدارة بين القطاعين العام والخاص.. نحو التميز المؤسسي»، بفندق باب القصر بأبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وحضره معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، ويستمر المؤتمر لثلاثة أيام، بمشاركة عدد من وزراء التنمية الإدارية و200 من الخبراء والأكاديميين من 15 دولة عربية.

يناقش المؤتمر - الذي يستمر ثلاثة أيام - 30 بحثا وورقة عمل ضمن 8 جلسات تغطي محاور عدة، ممثلة في الإدارة بين أساليب وأدوات القطاعين الحكومي والخاص ومحور من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية ومفهوم ومعايير التميز المؤسسي الإقليمية والعالمية ونموذج الجيل الرابع للتميز الحكومي واستشراف وصناعة المستقبل وتحقيق الريادة والتميز في الممارسات الإدارية وتجارب عالمية وتجربة دولة الإمارات في هذا المجال.

وكرم المؤتمر العربي الرابع للإصلاح الإداري والتنمية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لرعايته ودعمه لهذا المؤتمر ودوره في نشر ثقافة الجودة والامتياز على نطاق جغرافي واسع داخل دولة الإمارات والعالم.

وتسلم درع التكريم نيابة عن سموه، معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة ووجه المؤتمر الشكر لوزارة شؤون الرئاسة على تعاونها ودعمها المؤتمر فيما تم تكريم عدد من قيادات العمل الإداري والتنمية والقانون في الوطن العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا