• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

نظمته الجامعة الأميركية في الشارقة

طلبة «شراكة» يستكشفون «عجائب العلوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 نوفمبر 2017

لمياء الهرمودي (الشارقة)

نظمت الجامعة الأميركية في الشارقة، صباح أمس الأول، «مهرجان شراكة للعلوم 2017» بعنوان «استكشاف عجائب العلوم» لتسليط الضوء على عالم العلوم والتعريف بتطبيقاته في حياتنا اليومية.

شارك في المهرجان الذي امتد ليوم كامل، أكثر من 300 من طلبة المدارس الثانوية والمدرسين من 13 مدرسة مشاركة في برنامج «شراكة»، وهدف المهرجان الذي نظمه المهرجان قسم الأحياء والكيمياء وعلوم البيئة في كلية الآداب والعلوم ومكتب إدارة الاستقطاب والقبول في الجامعة إلى إطلاع المشاركين على التطبيقات العملية للعلوم في مجالات الطب والكيمياء الحديثة وعلوم البيئة.

ورحب علي الشحيمي، المدير التنفيذي لإدارة الاستقطاب والقبول خلال حفل الافتتاح بالطلبة المشاركين والمدرسي، وقال «نحن سعداء لوجودكم معنا هنا في الجامعة الأميركية في الشارقة، حيث نعمل بكل جهد للتواصل والانخراط مع المدارس في شتى أنحاء الدولة. وعبر برنامج شراكة الذي هو جزء من هذا الارتباط، نعزز عملية التواصل بين الجامعة الأميركية في الشارقة والمدارس من خلال ما نقدمه من تدريب للمدرسين وتنظيم لمختلف الأنشطة والتي تساعد المدرسين لتهيئة الطلبة للحياة الجامعية، بالإضافة إلى إرشاد الطلبة للاختيارات المهنية المتوافرة والبرامج الدراسية لدراستها في الجامعة».

ومن جهته، قال الدكتور محمود عنبتاوي، عميد كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية بالشارقة: «إن فعاليات مثل مهرجان العلوم هذا هو أمر مهم جداً لنا. فمعظم أنشطة (شراكة) مثل مهرجان الرياضيات ويوم الفيزياء هي تتعلق بمواضيع علمية. وإقامة العديد من هذه الأنشطة يدل على تركيز الجامعة على العلوم والبحوث والابتكار. ففي الجامعة الأميركية في الشارقة، نلتزم بتهيئة الطلبة ليصبحوا قادة في مجالاتهم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا