• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

البلدية حررت 24921 مخالفة صحية العام الماضي

مسلخ الوثبة يبدأ العمل قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 يناير 2013

إبراهيم سليم

(أبوظبي) - أعلنت بلدية أبوظبي أن إدارة الصحة العامة حررت العام الماضي 24921 مخالفة شملت عدة مخالفات متنوعة منها إلقاء القمامة ومخالفات المقاهي وصالونات التجميل وغسيل السيارات والبصق بالشارع ونحو 15 نوعاً من المخالفات الأخرى ، بحسب خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة ببلدية مدينة أبوظبي.

من ناحية أخرى، أكد خليفة الرميثي لـ«الاتحاد» جاهزية مسلخ الوثبة للعمل خلال الفترة المقبلة، بعد حل المعوقات التي واجهت المسلخ خلال الفترة السابقة من ناحية التشغيل، وتم إجراء تعديلات فيما يتعلق بطريقة استثمار الوثبة، حيث سيتم إجراء مناقصات بين الشركات قريباً، ومن المقرر أن يدخل الخدمة خلال الربع الأول من العام الجاري، وأن الجسر الذي يربط الوثبة وبني ياس سيعمل على زيادة عدد الجمهور الذين سيستفيدون من المسلخ .

وأشار إلي أن المسلخ يتكون من مركز تسوق وحوالي 24 زريبة للأغنام ، و24 زريبة للأبقار والجمال، وهو مسلخ يخدم الأفراد والشركات.

وقال خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة في البلدية أن المسلخ مزود بأحدث ماكينة لسلخ ونزع الجلود في أقل من 20 ثانية للذبيحة مما يسهل العمل ويوفر المجهود ويسرع من الوقت المستغرق عادة.

كما يضم المسلخ مخازن مبردة لتخزين اللحوم المذبوحة محلياً والمستوردة، ويضم مختبر الجودة المركزي المجهز بأحدث الأجهزة على مستوى المنطقة لمجال فحص اللحوم ومراقبة الجودة وأخذ العينات من جميع المسالخ، وفحصها لضمان جودة وصحة اللحوم وصحة العاملين.

و يعد مسلخ الوثبة من أحدث المسالخ في المنطقة، حيث روعي في تصميمه أحدث المعايير العالمية في مجال المسالخ ومجالات الرفق بالحيوان، كما أنه حائز على شهادة أفضل مسلخ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2011 ، ويخدم المسلخ منطقة الوثبة غرب والنهضة العسكرية ومدينة محمد بن زايد ومدينة خليفة( أ)، ويضم أسوق المواشي والأغنام ومركز تسوق تجارياً يفتح أبوابه للجمهور طيلة أيام السنة من الساعة السادسة صباحاً وحتى السابعة مساءً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا