الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سيتي البطولات يعانق سحر الأهرامات

سيتي البطولات يعانق سحر الأهرامات
18 أكتوبر 2018 00:25

محمد الدمرداش (القاهرة)

استقبلت القاهرة ـ العاصمة المصرية ـ كأسي الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة «كاراباو»، لنادي مانشستر سيتي، في إطار جولة تقوم بها الكأسان في العديد من الدول، ومن بينها عاصمة مصر، التي تمتلك مئات الآلاف من مشجعي الفريق السماوي المتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس «كاراباو» في الموسم الماضي، وطارت الكأسان في جولات من مدينة مانشستر معقل السيتي، إلى الولايات المتحدة الأميركية، البرازيل، الصين والمغرب، قبل أن تحط في القاهرة، التي احتفلت بالكأسين بشكل مميز للغاية، لتعانق عظمة سيتي عراقة الحضارة المصرية، في عام احتفالات مان سيتي بموسم كسر الأرقام القياسية تحت قيادة جوارديولا.
وأقام المنظمون استقبالاً مبهراً للكأسين على مدى يومين، في العاصمة المصرية، حيث تنقلت الكأسان بين وسط المدينة، والقاهرة الجديدة، بجانب استقبال تاريخي أمام منطقة أهرامات الجيزة، أحد عجائب الدنيا السبع، في إطار الترويج والاحتفال بموسم المان سيتي التاريخي والترويج للسياحة المصرية.
ومنح المنظمون، الجمهور المصري العاشق لمانشستر سيتي، فرصة لالتقاط صورة تاريخية مع الكأسين في المناطق الثلاث التي تنقل إليها، حيث أوضح المنظمون أنه تم التقاط أكثر من 5064 صورة مع الكأسين حول العالم، قبل وصولهما إلى العاصمة المصرية، ليحتفل بهما المشجعون المصريون العاشقون للسيتي.
وأوضح المنظمون أن الإقبال الضخم من جانب الجمهور المصري على الحضور، لم يكن مفاجأة على الإطلاق، خاصة وأن مان سيتي يمتلك قاعدة جماهيرية وشعبية ضخمة في القاهرة، وهناك مئات الآلاف من الجماهير المصرية التي تتابع النادي عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وهناك اهتمام كبير بما يقدمه السيتي طوال السنوات الأخيرة مع الإدارة الجديدة، والتي غيرت من شكل الفريق تماماً.
من جانبه، أكد الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن وزارة الآثار وفرت كافة السبل والإمكانيات المتاحة لاستقبال مسؤولي سيتي، ومشجعيه من المصريين في الأهرامات، وقال: الحدث يساهم في تنشيط السياحة والدعاية لمصر في الخارج، متمنياً تكرار الزيارات للاستفادة من اسم السيتي عالمياً.
بينما أبدى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، فخره بوجود كأسي الدوري وكاراباو في مصر، وزيارة مسؤولي النادي، ووضعهم لاسم مصر من بين الدول التي تزورها الكأسان وقال: هو حدث تاريخي كبير يستحق الاهتمام من الجميع، وعلينا استغلاله بالشكل الأمثل، خصوصاً وأن سيتي يتمتع بشعبية كبيرة في مصر والمنطقة العربية، مشدداً على أن الوزارة لا تتأخر مطلقاً في دعم الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة الراغبة في استضافة مثل تلك المناسبات.
في المقابل، أوضح المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن الحدث يستحق الاهتمام، ويحمل إشارة واضحة على ثقة الجميع في مصر وشعبها وجمهورها العاشق لكرة القدم الأوروبية.
حطب شدد على أن اللجنة الأولمبية دائماً ما تدعم مثل هذه المناسبات والأحداث ويرحب بتنظيمها دائماً في مصر، مشيراً إلى أنه من الرائع للغاية أن تتاح الفرصة للجمهور المصري أن يرى ويلتقط الصور مع كأس أفضل دوري كرة قدم في العالم، وفرصة أخرى خاصة لعشاق نادي مانشستر سيتي في مصر، للاحتفال مع فريقهم بموسم كسر الأرقام القياسية. وقال حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية،: وجود كأسي الدوري الإنجليزي الممتاز، وكاراباو في مصر، يعتبر دعماً هائلاً للسياحة المصرية، مشيراً إلى أن مثل هذه الأحداث وخاصة الكروية هي أقصر داعم للنشاط السياحي، في ظل محاولات الحكومة المصرية لتوجيه رسائل للعالم، بأن البلاد آمنة، ويجب عليهم التمتع بما تضمه من آثار وحضارة تاريخية.
وأوضح: اختيار أهرامات الجيزة تحديداً لعرض الكأسين اختيار موفق للغاية، خاصة وأن العالم أجمع عندما يذكر اسم مصر، يتذكر مباشرة الأهرامات وأبو الهول، وبالتالي كان الاختيار موفقاً، لنقل رسالة للعالم بأنه على الجميع أن يأتي لزيارة تلك المنطقة وأن يستمتع بحضارة أكثر من 7 آلاف عام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©