• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م
  01:53     الحكم على جندي اسرائيلي أجهز على فلسطيني جريح يصدر الثلاثاء         02:07     البحرية الإسرائيلية تعتقل 5 صيادين فلسطينيين من عائلة واحدة قبالة شاطئ غزة         02:10     الكرملين: من السابق لأوانه اتخاذ بوتين لقرار بشأن ترشحه في انتخابات 2018         02:23     الحوثيون يعلنون مقتل أحد قيادتهم بغارة لمقاتلات التحالف في المخا اليمنية     

340 شاحنة بضائع تدخل غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

غزة(وكالات)

دخلت إلى قطاع غزة صباح أمس، عبر معبر «كرم أبو سالم» جنوب شرق القطاع، 340 شاحنة محملة بضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات والمساعدات. وقال رائد فتوح رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع، إن من بين الشاحنات 150 شاحنة محملة بالحصمة والحصمة الخاصة بالبنية التحتية للطرق للمشاريع القطرية، إضافة إلى ضخ كميات من المحروقات إلى غزة. الجدير بالذكر أن معبر «كرم أبو سالم» يعد المعبر التجاري الوحيد المخصص لنقل البضائع إلى القطاع .

.. والاحتلال يؤجل نشر منظومة مضادة للهاون على حدود القطاع

القدس المحتلة (الاتحاد)

كشفت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي أمس الاثنين النقاب عن رفض الجيش نشر منظومة مضادة لقذائف الهاون من تطوير الصناعات الجوية وذلك بحجة عدم اجتياز المنظومة الجديدة أنظمة العطاءات في الجيش. ويدور الحديث عن موافقة شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية «ألتا» على نشر منظومة «حماية الريح» التي جرى تجريبها مؤخراً ضد قذائف الهاون، حيث أبلغت الشركة الجيش استعدادها لنشر هذه المنظومة على حدود غزة بالمجان ولكن الجيش الإسرائيلي فضل الإعلان عن مناقصة جديدة وتلقي عرض آخر.

وقالت القناة الإسرائيلية، إن المناقصة رست في النهاية على شركة «رادا» للصناعات العسكرية، وهي تحتاج إلى عامين لتقدم نموذجا متقدماً من النظام المضاد لقذائف الهاون. واشتكى كثيرون من سكان غلاف غزة من قرار الجيش متسائلين عن الدافع من وراء التأجيل وانتظار تطوير منظومة جديدة معربين عن تخوفهم من اندلاع مواجهة جديدة من دون وجود حماية من القذائف في وقت تتعرض منظومة ملائمة في المخازن للصدأ على حد تعبيرهم.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا