• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إعلان نتائج تقييم المدارس الخاصة في أبوظبي

أبوظبي للتعليم: تطور الأداء المدرسي 70%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

ابراهيم سليم (أبوظبي)

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم نتائج الدورة الثالثة لتقييم المدارس الخاصة، وأوضحت نتائج الدورة الحالية للأعوام الدراسية 2013-2015 أن 70% من المدارس شهدت تحسناً ملحوظاً في درجة الفعالية العامة للمدارس خلال دورات التقييم الثلاث، حيث ينفذ المجلس بزيارات تفتيشية للمدارس مرة واحدة خلال عامين أو كلما اقتضت الضرورة.

وبدأت إدارة التفتيش والرقابة التابعة لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في المجلس تقييم المدارس الخاصة للمرة الأولى عام 2009 حيث خضعت 127 مدرسة للتقييم في ذلك الوقت، وتم زيارة 146 مدرسة خلال الأعوام 2011-2013 أما خلال دورة التقييم الحالية فقد زارت فرق التفتيش 183 مدرسة لتقييمها، وأظهرت النتائج الحالية أن أداء 55% من المدارس الخاصة كان على الأقل «مرضي» من ضمنها 14% من المدارس البالغ عددها 25 مدرسة على النطاق «أ» (ذات أداء عال).

وأشاد المهندس حمد الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في مجلس أبوظبي للتعليم بأداء المدارس ومدى ثقتها بالمجلس وجهوده الرامية للارتقاء بالمعايير في قطاع التعليم الخاص خلال السنوات الست المنصرمة.

وأشار الظاهري إلى أن نتائج التقييم ساعدت المدارس على اتخاذ خيارات مدروسة واستراتيجية دون إضافة المزيد من الضغوط على المعلمين أو القيادات المدرسية الذين هم شركاء استراتيجيون للمجلس ويسعون جميعاً لهدف مشترك وهو الارتقاء بمستوى أداء المدارس، وبعد الانتهاء من الزيارات التقييمية تم إصدار تقارير للمدارس تتضمن أهم عناصر القوة والمجالات التي في حاجة إلى التحسين والتطوير وتزويد المدارس بتوصيات واضحة لمزيد من التحسين ومن ثم يطلب من المدرسة وضع وإعداد خطة تطويرية، ويتم تقسيم مستوى أداء المدارس وفقا للنطاقات التالية: النطاق «أ» (ذات اداء عال) والنطاق «ب» (ذات أداء مرض) والنطاق «ج» (مدارس بحاجة إلى تحسن كبير).

أظهرت النتائج أن نسبة المدارس في النطاق «ج» انخفضت من 72% في دورة التقييم الأولى إلى 45% في دورة التقييم الثالثة، بينما ارتفعت نسبة المدارس في النطاق «ب» من 17% في دورة التقييم الأولى إلى 42% في دورة التقييم الثالثة، ويعد ذلك مؤشراً إيجابياً واضحاً على التطور المستمر في جودة التعليم المقدم من المدارس الخاصة، ونتيجة للجهود المبذولة من قبل المدارس والدعم المقدم من قبل مجلس أبوظبي للتعليم من خلال برامج تطوير المدارس وتدريب المعلمين والقيادات المدرسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض