• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م
  05:23     مقتل 8 مسلحين وضابط شرطة في هجمات وسط أفغانستان         05:26     الخارجية الأردنية : وفاة أربعة معتمرين وإصابة آخرين إثر انقلاب حافلتهم في السعودية        05:30    قوات العراق توقف هجوم الموصل بسبب مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا المدنيين         05:36     مقتل 3 من قوات الأمن وإصابة 6 في انفجار بسيناء     

4 قواعد صحية تبعد شبح الشيخوخة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 فبراير 2016

ممارسة الرياضة سر الحياة السعيدة فهي تكافح الشيخوخة وتقي من الأمراض. إلا أن عدم التمتع باللياقة البدنية، يمنع الأشخاص من ممارستها خصوصاً مع تقدم العمر.

وأورد موقع «Canadian living» أربع نصائح لجعل ممارسة الرياضة عادة مدى الحياة. وبغض النظر عن العمر، بحيث يمكن البدء في ممارسة النشاط البدني لزيادة الحركة وجعل المهام اليومية أكثر سهولة ومتعة:

* زيادة ضربات القلب

عليك أن تجد شيئا تحب فعله ويرفع معدل ضربات القلب لمدة 150 دقيقة على الأقل أسبوعياً، لذلك فإن السؤال الأول هو ما الذي تفضله ويناسب شخصيتك هل هو المشي بالخارج؟ أم هل تفضل الاشتراك بصالة الألعاب الرياضية؟

* تقوية العضلات

يقول الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للشيخوخة النشطة كولين ميلنر إن جدته، البالغة من العمر 103 سنوات، تستيقظ كل صباح وتسحب الأثقال من تحت سريرها للتمرن، في حين أن هناك من هم أصغر منها سناً ولا يستطيعون حمل أغراضهم الخفيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا