• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مرور دبي: 41 ألف مخالفة سرعة خلال العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

رصدت أجهزة الرادار في الإدارة العامة لمرور دبي 41 ألفاً و423 مخالفة سرعة خلال إجازة العيد معظمها على شارع الشيخ زايد، كما شملت حوادث العيد حالة وفاة واحدة، و3 إصابات، بحسب العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور. وأضاف المزروعي أن المخالفات شملت 40 ألفاً و170 مخالفة سجلت بوساطة أجهزة الرادار، و1253 رصدت بوساطة كاميرات الإشارات المرورية، التي تم تحويلها إلى رادارات.

وقال: إن اليوم الأول شهد تدهور شاحنة بمنطقة منطقة جبل علي أسفر عن حالة وفاة واحدة لسائق المركبة، جراء عدم التركيز، كما حصل حادث دهس لرجلين، أسفر عن إصابة بليغة والثانية بسيطة، كما شهد ثاني يوم العيد وقوع حادث بليغ على شارع الخيل باتجاه دبي، حيث كان السائق محشوراً في بيك أب لصدمه مركبة أخرى من الخلف، وتم إنقاذه بوساطة فرق خاصة، وصنفت إصابته بالمتوسطة.

لافتاً إلى وقوع حادث احتراق مركبة في ثالث يوم العيد على شارع أم سقيم من دون أية أي إصابات، بينما قام عناصر الدفاع المدني بالسيطرة على الحريق.

وعزا المزروعي أسباب الحوادث بصفة عامة إلى عدم ترك مسافة كافية بنسبة 25%، ومن ثم عدم تقدير مستعملي الطريق بنسبة 24%، فيما جاء الانحراف المفاجئ بنسبة 21%، والنسب المتبقية لأسباب متفرقة مؤكداً أن السرعة الزائدة تعد عاملاً رئيسياً ومشتركاً فيما لا يقل عن 80% من الحوادث المرورية، وقال إن مؤشر الوفيات المرورية انخفض خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة تقدر بـ28% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض