• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لأول مرة على مستوى الدولة

شرطة عجمان تدشن «دوريات ليلية مضيئة» في الأحياء السكنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

أحمد مرسي

أحمد مرسي (عجمان)

أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان دوريات جديدة مزودة بخاصية الإضاءة الليلية ليتمكن من خلالها الأهالي في الأحياء والمناطق السكنية من رؤيتها على مدى كيلو متر تقريباً، وهي صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعي، وتطبق للمرة الأولى في الدولة.

وأوضح العميد الشيخ سلطان النعيمي، القائد العام لشرطة عجمان، أن الهدف من هذه الدوريات المضيئة، تأمين الرؤية الواضحة للناس في الأحياء السكنية وتنبيههم بوجود الدوريات إذا تطلب الأمر ذلك، وكذلك رؤيتها بوضوح والتغلب على استخدام الصوت المزعج أو اللواحات شديدة الإضاءة خلال الفترات المتأخرة للدوريات.

وقال: إن هذه الخاصية المضيئة نفذت في 9 مركبات كمرحلة أولى على أن تنفذ خلال الفترات المقبلة في 50 مركبة للدوريات في كافة الأحياء بالإمارة، وهذه التقنيات «المضيئة»، حديثة تستخدم في الولايات المتحدة الأميركية.

وأشار إلى أن مهام الدوريات تتركز في التواصل مع الناس في الأحياء وتسجيل التقارير عن أي ملاحظات تعكر صفوة الأمن في الإمارة أو تزعج الأهالي حتى الأمور البسيطة مثل خلل في توصيلات المياه وتعطل الكهرباء وغيرها من الأمور التي تخص المجتمع، لافتاً إلى أن الدوريات في السابق كتبت أكثر من سبعمئة تقرير أمني خاص بالأحياء السكنية، ورفعتها إلى الجهات المختصة للمتابعة.

وأكد النعيمي أنه يتم التعامل مع جميع البلاغات بسرية تامة، ولكن في بعض الأحيان تكون هناك قضايا تحتاج إلى شهادة الشخص الذي بلغ في الحادثة أو الواقعة مثل السرقات والسطو والمشاجرات.

بدوره أكد الملازم أول إبراهيم سالم الحرسوسي، أن الدوريات التي سيتم إضافة الإضاءة الليلية تستخدم الغاز الطبيعي مع إمكانية تحولها إلى البترول في نفس الوقت، وهي جميعها مجهزة ومؤمنة بشكل سليم وتعمل على تخفيض نسبة استهلاك الطاقة ولا يوجد بها انبعاثات كربونية تؤثر على المجتمع، كما وأنها تستخدم طاقة كهربائية قليلة جداً ويمكن تشغيلها على ولاعة السجائر فقط.

وأشار إلى أنه ظل يعمل على هذه الخاصية في المركبات لنحو عام إلى زن تم تنفيذها بالتنسيق مع القيادة والقسم الفني وظهرت الفكرة على أرض الواقع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض