• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دوريات مكثفة على مدار الساعة

دبي خالية من الحوادث البحرية خلال إجازة العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أكد الرائد علي عبد الله القصيب النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، أن شرطة دبي لم تسجل أية حوادث بحرية خلال 4 أيام ضمن فترة إجازة عيد الفطر السعيد، وهو ما يعني نجاح حملتها «عيد بلا حوادث»، التي أطلقتها الإدارة الأسبوع الماضي استعداداً للعيد.

وأشار إلى أن الإدارة كثفت دورياتها البحرية وعملت على مدار 24 ساعة خلال إجازة العيد بهدف تأمين عودة الناس إلى منازلهم آمنين ودون حوادث تعكر صفو إجازتهم.

وبين أن شرطة دبي كانت جاهزة قبل بدء إجازة العيد للتعامل مع الحالات الطارئة على الشواطئ، وأن هناك استعدادا تاما للتعامل مع الحوادث والاستجابة لها في أقل وقت ممكن، مؤكداً أن الاستعدادات تمثلت في جاهزية 7 نقاط إنقاذ بحرية في مختلف أرجاء الإمارة، و22 غواصاً ومنقذاً بحرياً، إضافة إلى زوارق ودراجات مائية ودراجات برمائية مع طواقمها لخدمة الناس في حال وقوع أي خطر.

وأثنى النقبي على استجابة مرتادي البحر للتعليمات والتوجيهات التي وضعتها شرطة دبي وبلدية دبي، لمنع وقوع الحوادث والمتمثلة في أخذ الحيطة والحذر اللازمين أثناء السباحة، وتجنب التيارات البحرية وارتفاع الأمواج والالتزام بالتعليمات والاشتراطات الموجودة على الشواطئ، ولإشارة رفع العلم الأحمر الذي يعني ضرورة التوقف عن السباحة لما لذلك من خطر عليهم.

وأكد النقبي أن التزام مرتادي البحر بعدم السباحة لمسافة 300 إلى 500 بعيداً عن الشاطئ والخروج من علامات حدود السباحة ساهم في منع وقوع حوادث غرق نتيجة التيارات البحرية الشديدة أو صدمهم من قبل درجات مائية أو زوارق.

وبين أن هناك التزاما كاملا من قبل مستخدمي الدرجات المائية بالتعليمات الخاصة بالابتعاد عن أماكن تجمهر الناس على الشواطئ أو الاقتراب منها، إضافة إلى عدم استخدام الدراجات في رشق المياه على الناس من خلال العروض غير المسموحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض