• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أشخاص لا يسمنون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 فبراير 2016

ترجمة: عزة يوسف

كشف باحثون مؤخراً أسرار الأشخاص الذين لا يقلقون حيال وزنهم مهما تناولوا من طعام، حيث وجدوا أنه على الرغم من نحافة هؤلاء الأشخاص، فإن غالبيتهم نادراً ما يلتزمون بحمية غذائية، وأكثر من واحد من عشرة منهم لا يقفون أبداً على الميزان. وأظهر البحث، حسب الموقع الإلكتروني dailymailالذي أجراه مختبر جامعة كورنيل للغذاء والعلامة التجارية، أن نحو نصف هؤلاء الأشخاص تقريبا يمارسون الرياضة خمس مرات على الأقل في الأسبوع، وما يقرب من عشرهم يلتزمون بنظام غذائي نباتي.

وتناول المسح 122 شخصاً بالغاً يتمتعون بمؤشر صحي لكتلة الجسم، لكنهم أكدوا أنهم لا يلتزمون بأي حمية غذائية محددة، ويعتمد أكثر من نصف هؤلاء الأشخاص على الفواكه والخضراوات في وجبة الإفطار، بينما يعتمد أكثر من ثلثهم على البيض وخمسهم يتناولون وجبة خفيفة من المكسرات على مدار اليوم.

وأوضح 61 في المائة منهم أن الدجاج هي اللحوم المفضلة لديهم، في حين أن 65 في المائة أكدوا أنهم يتناولون الخضراوات كل يوم بوجبة العشاء.

وأكد ما يقرب من 40 في المائة من الأشخاص النحيفين أنهم لا يستهلكون أي مشروبات غازية، بينما قال 33 في المائة منهم أنهم يشربونها إذا كانت مخصصة للحمية.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يلتزمون بحمية معينة، يفكرون كثيراً في الطعام الذي يتناولونه بشكل واعٍ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا