• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نظامنا الغذائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يوليو 2015

بعد خروجنا من شهر رمضان الكريم نعود لنظام حياتنا العادي ونستأنف عاداتنا الغذائية، وعلينا أن نعيد النظر في هذه العادات الغذائية، لأن عدم تنظيم مواعيد الوجبات من أبرز أسباب السمنة التي قد تصيب عدداً كبيراً من الناس، ولذلك فإن من الضروري أن نستغل الانضباط الغذائي في رمضان لبدء خطة صحية غذائية تعتمد على عنصر تنظيم الوقت.

والسمنة وراء الكثير من الأمراض المزمنة بما في ذلك مرض السكري من المستوى الثاني بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم وبعض أمراض القلب والأوعية الدموية، ومن الأسباب الرئيسية للسمنة ترجع إلى زيادة استهلاك الطعام مرتفع الطاقة والدهون المشبعة والسكريات، في مقابل انخفاض النشاط البدنيِ.

ولمواجهة السمنة لا بد من تحديد وقت للنوم والاستيقاظ، والإفطار بعد ساعة من الاستيقاظ، وبعد الغداء بأربع ساعات يتناول وجبة العشاء، وبعدها لا يتناول أية وجباتٍ على الإطلاق، فإذا تناول الفرد وجبة الإفطار الساعة العاشرة صباحا؛ فإنه من المفروض أن يتناول وجبة الغداء في الساعة الثّانية ظهرا، ثم وجبة العشاء في السابعة مساء، وينام في الساعة الثانية عشر ليلاً.

محمود عرفة - العين

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا